“آبل” تتعاون مع مجموعة من الشركات في مشروع إنجاز محطتين لطاقة الرياح والطاقة الشمسية

أعلنت شركة “آبل” الأسبوع الماضي عن توقيع اتفاقيات مع شركات : “Akamai” و “Etsy” و “Swiss Re” بهدف تطوير مشروع محطتين جديدتين لطاقة الرياح والطاقة الشمسية في ولايات إلينوي و فيرجينيا الأمريكية.

سوف تولد مشاريع الطاقة المتجددة هذه 290 ميجاواط ، بما يكفي لتشغيل 74 ألف منزل ، والتي ستوزع عبر الشبكة الكهربائية التي تخدم معظم مناطق شرق الولايات المتحدة. و تقود “آبل” هذا التطوير جزئياً من أجل جلب الطاقة المتجددة إلى الشركات الأخرى.

وقالت “ليزا جاكسون” ، نائب رئيس شركة “آبل” للبيئة ، في بيان : “في آبل ، نفخر بتزويد جميع عملياتنا حول العالم بالطاقة المتجددة بنسبة 100٪”.

و أضاف: “في هذه العملية ، قمنا برسم مسار لشركات ومؤسسات أخرى لشراء الطاقة المتجددة ونقل عملياتها الخاصة إلى طاقة أكثر استدامة … ويظهر التعاون الذي أعلنا عنه اليوم كيف يمكن للشركات من جميع الأحجام أن تتعامل مع تغير المناخ من خلال دمج جهودها”.

ستقوم الشركات بشراء 125 ميجاواط من مزرعة رياح بالقرب من شيكاغو و 165 ميجاواط من محطة للطاقة الشمسية من مشروع بالقرب من “فريدريكسبيرغ” بولاية فرجينيا. ومن المتوقع أن يتم تشغيل كلا المشروعين خلال العامين المقبلين.

ووفقاً للبيان الصحفي الذي أعلن عن هذه المبادرة ، كان لدى شركات “Akamai” و “Etsy” و “Swiss Re” فرصة محدودة للوصول إلى مشاريع الطاقة المتجددة في هذا السوق ، ولكنهم تمكنوا من الحصول على أسعار تنافسية بفضل التعاون مع”آبل”.

أعلنت شركة “آبل” في وقت سابق من هذا العام أن جميع مرافقها العالمية ، بما في ذلك متاجر التجزئة والمكاتب ومراكز البيانات وغيرها من المنشآت ، تعمل بالطاقة النظيفة بنسبة 100 في المائة ، وهي علامة فارقة عملت الشركة على تحقيقها منذ سنوات.

وقد حولت شركة آبل تركيزها الآن إلى تشجيع مورديها على التركيز على الاستدامة ، وقد التزم أكثر من 20 منهم الآن باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

كما أنشأت “آبل” صندوقًا بقيمة 300 مليون دولار لتشجيع مورديها على زيادة الاستثمار في الطاقة الشمسية و طاقة الرياح في آسيا.

و من جانبها قالت “راشيل غلاسر” ، كبيرة المسؤولين الماليين في “Etsy” : “إن شركتنا متحمسة لتكون جزءًا من مشروع يستفيد منه كل من كوكبنا وعملائنا”.

و أضافت : “ستساعد هذه الاتفاقية على تحقيق هدفنا المتمثل في تشغيل مشآتها بنسبة 100٪ من مصادر الطاقة المتجددة في الوقت الذي يتم فيه دعم الابتكار أيضًا من خلال تمهيد الطريق أمام الشركات الصغيرة للمشاركة في سوق الطاقة المتجددة”.

“سامسونج” تخطط للإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2020

المصدر