آبل توسع أسطولها الخاص بإختبارات السيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة آبل بتوسيع أسطول اختبار نظام السيارات ذاتية القيادة الخاص بها في كاليفورنيا إلى 27 مركبة، حيث تسعى الشركة لتسريع جهودها للحاق بركب المنافسين مثل شركة “وايمو” التابعة لـ  ألفابت (الشركة الأم لجوجل).

و قالت ادارة السيارات في كاليفورنيا لوكالة بلومبيرغ انه منذ حصول آبل على تصريح لاختبار ثلاث سيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا في شهر ابريل من العام الماضي، قامت شركة آبل بإضافة 24 سيارة من نوع لكزس RX450h اخرى إلى أسطول الإختبارات.

و كشف تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل لأول مرة في يونيو أن الشركة لديها فريق يعمل على تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة. و قد تم تخفيض أهداف المشروع المعروف باسم تيتان، الذي يرجع الى عام 2016 حيث تخلت آبل عن طموحاتها لبناء سيارة ذاتية القيادة بالكامل ، وبدلا من ذلك تحول تركيزها على بناء برامج مستقلة لنظام يعمل مع سيارات محددة.

و قد اتجهت العديد من شركات وادي السيليكون إلى مجال صناعة السيارات، حيث زادت الإستثمارات في تكنولوجيا السيارات الكهربائية مع استمرار انخفاض تكاليف التصنيع و التطوير، و كذلك التحول نحو السيارات ذاتية القيادة عن طريق شراكة مع شركات صناعة السيارت في العالم مثل تويويتا و فولكس فاجن و هو الذي ساهم في تحفيز الطلب على الخبرة في مجال البرمجيات.

و من جانبها تقوم شركة خدمات تقاسم الركوب أوبر بتطوير أسطولها من  سيارات الأجرة ذاتية القيادة حيث كشف الرئيس التنفيذي للشركة لوكالة بلومبيرغ على هامش المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس أنه من المتوقع أن يتم طرحها في بعض المدن الكبرى بحلول منتصف عام 2019 .

آبل لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه للحاق بركب الشركات المنافسة مثل “وايمو“. و التي تختبر سياراتها ذاتية القيادة في ست ولايات بالفعل، بما في ذلك 600 سيارة من نوع “كرايسلر باسيفيكا” في فينيكس.


اقرأ أيضا :


الرئيس التنفيذي لشركة أوبر يكشف أن سيارات الأجرة ذاتية القيادة ستكون في الخدمة منتصف العام المقبل

المصدر