أمازون تدشن خدمات تسوق جديدة تستهدف العملاء الدوليين

تعمل أمازون على توسيع خدماتها للتجارة الإلكترونية لتشمل العديد من الأسواق الجديدة لتلبية احتياجات العملاء الدوليين و أعلنت الشركة عن إطلاق ميزة التسوق و الشحن الدولي للوصول إلى أكثر من 100 دولة.

و لا تزال خدمة أمازون الأساسية نفسها محدودة في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة وأوروبا الغربية والشرق الأوسط وأستراليا وسنغافورة  ولكن الميزة الجديدة على الأقل ستجعل تطبيقاتها المحمولة قابلة للاستخدام لأولئك الذين يعيشون في دول أخرى ويريدون شراء السلع من عملاق التجارة الإلكترونية.

و الآن ، و من خلال ميزة التبديل إلى وضع الشحن الدولي الجديدة، سيتمكن العملاء في الأسواق التي لا يوجد بها فرع أمازون محلي ، مشاهدة المنتجات التي يمكن شحنها إلى مواقعهم. و سيقوم التطبيق أيضا بحساب الإضافات مثل تكاليف الشحن والمناولة ورسوم الاسترداد.

و لم تحدد أمازون بالضبط عدد الأسواق التي تصل إليها هذه الخدمة الدولية – بخلاف “أكثر من مائة دولة”  لكنها زعمت أن لديها 45 مليون منتجًا يتم شحنه عالميًا من البائعين المقيمين في الولايات المتحدة. و ستدعم الخدمة الدولية نفسها خمس لغات – الإنجليزية والإسبانية والصينية المبسطة والألمانية والبرتغالية البرازيلية – مع إمكانية الدفع بـ 25 عملة مختلفة.

و يتبع إطلاق هذا المنتج الدولي الجديد توسيع الخدمات العالمية الأخرى لشركة أمازون ، و التي شملت إطلاق خدمة الفيديو الرئيسية في 200 دولة ، و ذلك من خلال إصدار نسخة دولية من جهاز تلفاز Fire TV الخاص بها ، و كذلك إطلاق المساعدات الذكية وخدمة الموسيقى في 28 دولة جديدة.

و برغم هذا لا يزال العملاء الدوليون لا يحصلون على الميزة الكاملة لأمازون  وهي الحزمة الأساسية التي تمنح امتيازات التجارة الإلكترونية إلى جانب الفيديو المجاني والموسيقى ولكن من الواضح أن أمازون تفكر في كيفية التوسع أكثر نحو الجمهور العالمي دون الحاجة إلى إطلاق فرعي في كل دولة.

و قد تساعد هذه الخدمة الدولية في تحديد الأسواق التي تشهد ارتفاعًا في الطلب و خاصة في البرازيل التي تعد أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية ، حيث أظهرت أمازون نيتها في الأشهر الأخيرة على توسيع عملياتها المحلية بشكل كبير.

و يقول “سمير كومار” ، نائب رئيس شركة أمازون للصادرات والتوسع: “نحن دائما نبتكر نيابة عن عملائنا ، ومع إطلاقنا اليوم ، فإننا نجعل تجربة التسوق على الأجهزة المحمولة أفضل وأكثر ملاءمة لعملائنا الذين يعيشون خارج الولايات المتحدة.”

و من جهة أخرى كشف “جيف بيزوس” الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة أمازون في رسالته السنوية للمساهمين اليوم عن أن شركته تضم الآن أكثر من 100 مليون مشترك في خدمتها الرئيسية “برايم” ، وهي المرة الأولى التي تكشف فيها الشركة عن عدد المشتركين .

و تقدر قيمة الإشتراك في “برايم” 99 دولارًا مقابل عضوية تتيح مجموعة كبيرة من الامتيازات ، بما في ذلك عروض شحن مجاني والوصول إلى خدمات بث الفيديو  و الصفقات الحصرية و المزيد.

 

اقرأ أيضا : “أمازون” أنفقت أكثر من 22 مليار دولار على البحث والتطوير في عام 2017

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.