“أمازون” تستحوذ على شركة “Ring” المتخصصة في تطوير أجهزة المراقبة المنزلية في صفقة بقيمة مليار دولار

كشفت وكالة رويترز ان “أمازون” استحوذت على شركة “Ring” المتخصصة في تطوير الأجراس الذكية في صفقة بلغت قيمتها مليار دولار، وذلك في خطوة جديدة من قبل عملاق التجارة الإلكترونية للسيطرة على السوق سريعة النمو للأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت.

أجهزة “Ring” الذكية تعمل على تنبيه المستخدمين عند وجود شخص ما في الباب و ذلك بالاتصال عن طريق الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي، كما تمكن المستخدمين التحدث مباشرة إلى الزوار، و تقدم كذلك خدمات المراقبة المباشرة عند عدم التواجد بالمنزل عن طريق الكاميرات و أجهزة الاستشعار المتطورة.

وقال المتحدث باسم “Ring” في بيان له “ان الشركة ملتزمة بمهمتها الرامية الى الحد من الثغرات الأمنية من خلال توفير ادوات منزلية فعالة وميسورة التكلفة و التي تؤثر بشكل ايجابي على منازلنا ومجتمعاتنا والعالم أجمع”.

وأضاف : “سنكون قادرين على تحقيق المزيد من التطوير من خلال الشراكة مع شركة مبتكرة تركز على العملاء مثل أمازون”.

و مثل العديد من عمليات الاستحواذ السابقة لشركة أمازون، من المتوقع أن تستمر “Ring” في العمل تحت العلامة التجارية الخاصة بها كما ستدمج ميزاتها في أجهزة أمازون الذكية .

و قال المتحدث باسم شركة أمازون لموقع “ذا فيرج”  : “نحن متحمسون للعمل مع هذا الفريق الموهوب  الذي سيساعدنا في مهمة الحفاظ على أمن منازل عملائنا”، و من المرجح أن أمازون تسعى لدمج المزيد من ميزات المراقبة المنزلية في مساعداتها الذكية مثل “Echo”  و “Cloud Cam”.

هذا و صرحت شركة “Ring” في رد على المستخدمين على صفحة تويتر بعد تقرير من الاستحواذ، مشيرتا إلى أن دعم HomeKit و من المتوقع أن يتوفر قريبا.

و في وقت سابق من هذا العام استحوذت أمازون ايضا على شركة Blink ، المتخصصة في أجهزة المراقبة الذكية  في صفقة بقيمة 90 مليون دولار.

المصدر