“أمازون” تعلن عن خدمات “بلوك تشين” جديدة لتنافس كل من “أوراكل” و “آي بي إم”

أصبحت “أمازون” أحدث شركات التكنولوجيا في مجال خدمات الحوسبة السحابية والتي تنتقل إلى تطوير تقنيات “بلوك تشين” خاصة بها .

و في منشور على موقعها الإلكتروني، أعلنت شركة “أمازون ويب سيرفس” (AWS) ، ذراع الحوسبة السحابية لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون ، عن إطلاق خدمات “AWS بلوك شين”، وهي طريقة سريعة وسهلة لإنشاء ونشر شبكات بلوك تشين آمنة باستخدام أدوات مفتوحة المصدر.

المنتج الجديد ، الذي كشف عنه موقع “تك كرانش” سوف يتنافس مع عروض مماثلة من “إي بي إم” و “أوراكل”  ، و الذي سيوفر للمطورين منصات جاهزة للعمل تدعم نسختين من تقنيات البلوك تشين : “إيثريوم” و “Hyperledger Fabric” الخاص بشركة “Linux”.

وفي منشور منفصل يشرح كيف تعمل الخدمات الجديدة، قال نائب رئيس شركة “AWS” و كبير المشرفين “جيف بار” إن الشركة قررت الدخول في مجال البلوك تشين لأن هذه التقنية أصبحت معروفة ومطلوبة من قبل العملاء الذين يريدون إلغاء وسيط طرف ثالث عن طريق إنشاء سجل دائم وآمن للمعاملات.

و كتب “جيف بار” : “بعض الناس الذين أتحدث معهم يرون أن هذه التقنيات هي أساس النظام النقدي الجديد وطريقة لتسهيل المدفوعات و المعاملات الدولية. ويرى آخرون أن البلوك تشين بمثابة دفتر بيانات موزع ومصدر بيانات قابل للتغيير يمكن تطبيقه على الخدمات اللوجستية و سلسلة التوريد ، تسجيل الأراضي ، التمويل الجماعي وحالات الاستخدام الأخرى”

و يضيف :” في كلتا الحالتين ، من الواضح أن هناك الكثير من الفرص المثيرة للاهتمام ، ونحن نعمل على مساعدة عملائنا على استخدام هذه التكنولوجيا بشكل أكثر فاعلية “.

و سيكون انتقال أمازون إلى هذا المجال بمثابة ضربة كبيرة للشركات العاملة الحالية. و قبل ستة أشهر ، كشفت “أوراكل” عن خدمة سحابية مبنية على مشروع “Hyperledger Fabric” مفتوح المصدر ، و هذا بعد عام تقريبًا من تقديم “إي بي إم”  لخدمة بلوك تشين مماثلة.

كما أن الشركات الصينية مثل “بايدو” و “تينسنت” و “هواوي” تعمل أيضا بإنشاء منصات “بلوك تشين” خاصة بها. حيث أعلنت شركة “هواوي” عن إطلاق خدمة مماثلة والتي تم بناؤها أيضًا على أساس مشروع “Hyperledger” .

وفقًا لتقرير بلومبيرغ في مارس الماضي، تعمل جوجل أيضًا على تطوير خدمات بلوك تشين خاصة بها لتعزيز حلول الخدمات السحابية.

 

اقرأ أيضا : سامسونج تسعى لإستخدام تقنيات “البلوك تشين” لإدارة سلسلة التوريد العالمية

 

 

المصدر

6 تعليقات

    التعليقات معطلة.