“أمازون” قد تقدم قريبا خدمة حسابات مصرفية جارية

تفيد تقارير جديدة بأن عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” يجري محادثات مع العديد من البنوك الكبيرة بشأن خطط لتقديم خدمة حسابات مصرفية لعملائها.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن الشركة تتطلع إلى التعاون مع الشركات المصرفية العملاقة، مثل جي بي مورجان و كابيتال وان، من أجل إنشاء خدمة حسابات مصرفية جارية خاصة بالشركة .

ليس هناك الكثير من المعلومات في هذا الوقت، و قالت مصادر مطلعة للصحيفة بأن “الخطة لا تزال في مراحلها الأولى، و ربما لا يتم تطبيقها في النهاية “.

و تتوسع شركة أمازون في استثماراتها في العديد من المجالات مثل متاجر البقالة كما أعلنت مؤخرا عن نيتها إطلاق خدمة الشحن الخاصة بها، والتي يمكن أن تنافس من خلالها عمالقة الشحن “فيديكس” و “يو بي اس“.

هذا و قد تكون المنافسة مع البنوك الكبيرة صفقة مختلفة تماما، حيث أن اللوائح الاتحادية تجعل من الصعب دخول خدمات القطاع المصرفي. و هذا يفسر بحث أمازون عن شريك محتمل.

“جي بي مورجان” يمث حاليا أفضل خيار، كما أن الرئيس التنفيذي للبنك “جيمي ديمون” و  “جيف بيزوس” قضى مؤخرا بعض الوقت جنبا إلى جنب مع “وارن بافيت” العمل على تفاصيل شراكة جديدة في مجال الرعاية الصحية.

وارتفعت أسهم الأمازون بنسبة 1.6 في المائة، في حين ارتفع سهم “بي مورغان” 1.5 في المائة.

و مع زيادة نمو عملاء أمازون و قيمتها السوقية الضخمة ، يتساءل البعض عما إذا كان عملاق التجارة الإلكترونية سيسعى في النهاية إلى دخول النظام المصرفي.

ووفقا لمسح خاص صدر الأسبوع الماضي فإن حوالي 45 في المائة من المجيبين كانوا منفتحين على استخدام خدمة امازون كحسابهم المصرفي الجاري بينما يرغب 49.6 في المائة سوف باستخدام حساب توفير مقدم من قبل الشركة.

المصدر