أوبر تتعاقد مع “بيل هليكوبتر” لإطلاق سيارات الأجرة الطائرة بحلول العقد المقبل

كشف تقرير جديد لوكالة بلومبيرغ ان شركة “بيل هليكوبتر” تعاقدت مع اوبر لإحداث ثورة في النقل المستقبلي و ذلك من خلال جلب سيارات الأجرة الطائرة الى السوق في اطار الشراكة بحلول منتصف العقد القادم.

وقال باتريك مولاي، نائب الرئيس التنفيذي لفسم المبيعات و التسويق في شركة بيل هليكوبتر : ” التاكسي الطائر هو الطريق التالي لصناعتنا، ومن المهم جدا بالنسبة لنا أن نتأكد من أننا في المكان الصحيح للمنافسة في تكنولوجيا  النقل في السنوات العشر إلى العشرين المقبلة” .

و قد كشفت اوبر عن الخطوات المبدئية لرؤيتها لسيارات الأجرة الطائرة العام الماضي، حيث أعلنت عن خمس مشاريع مشتركة في تخصصات مختلفة تهدف إلى جعل هذه التكنولوجيا أكثر كفاءة و بأسعار معقولة. و من المتوقع إجراء الاختبار الأولي في عام 2020 في مدينتي دالاس و دبي.

وقال مولاي ان التكنولوجيا موجودة بالفعل في مناطق مثل اندونيسيا و مدينة نيويورك، و التي تقدم خدمات لبعض العملاء الذين يستخدمون التطبيقات لحجز طائرات الهليكوبتر.

و أضاف على هامش معرض الطيران في سنغافورة : “بالنسبة لـ سيارات الأجرة الطائرة ، نعتقد أنه بحلول منتصف 2020 أو ربما حتى عام 2025، ستظهر هذه التكنولوجيا على ارض الواقع  و سوف نرى أول سيارة طائرة تحلق”.

هذا وقد كشفت الشركة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 في الشهر الماضي في لاس فيغاس، عن نموذجها الأولي لسيارة الأجرة الطائرة و هي عبارة عن مركبة مكونة من أربعة مقاعد مع “مجموعة كاملة من التقنيات الحديثة مثل الاتصال المرئي و الواي الفاي و الذكاء الاصطناعي و الشحن اللاسلكي”.

و رفضت اوبر التعليق على هذا التقرير . و قال متحدث باسم الشركة : “ان فريقنا يعمل الآن على تطوير المشروع استعدادا للإختبارات الأولية فى بعض المدن بحلول عام 2020”.


اقرأ أيضا :


شركة “Ehang” تستعرض نجاح أول إختبار لسيارتها الطائرة ذاتية القيادة

المصدر