“أوبر” تسجل خسارة بقيمة 891 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2018

على الرغم من أن “أوبر” غير مطالبة بالكشف عن نتائجها المالية ، إلا أن الشركة أعلنت عن بعض الأرقام الخاصة بأدائها المالي خلال الربع الأخير ، حيث تستعد للاكتتاب العام العام المقبل.

و في الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو ، ارتفعت إيرادات “أوبر” بنسبة 8 في المائة على أساس ربع سنوي ، لتصل إلى 2.7 مليار دولار، لتسجل زيادة بنسبة 51 في المائة على أساس سنوي.

هذا و تقلص صافي خسارة الشركة إلى 891 مليون دولار من 1.1 مليار دولار في العام السابق. وبلغت خسائرها المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإستهلاك الى 614 مليون دولار ، بانخفاض عن 773 مليون دولار في العام السابق.

كما سجلت “أوبر” إجمالي الحجوزات بقيمة 12 مليار دولار ، وزيادة بنسبة 6 في المائة على أساس ربع سنوي ، وزيادة سنوية بنسبة 41 في المائة.

و تشهد الشركة زيادة في الإنفاق المرتبط بجهودها الضخمة لتوسيع نطاق خدماتها عالمياً، عبر الاستثمارات في خدمة توصيل الطعام “أوبر إيتس”، الهند ، الشرق الأوسط و أوروبا . بالإضافة الى توسيع خدمات تأجير الدراجات و السكوتر الكهربائي.

وقال “دارا خسروشاهي” المدير التنفيذي لشركة “أوبر” في البيان : “كان لدينا ربع آخر كبير ، نواصل النمو بمعدل مثير للإعجاب لنطاق أعمالنا”، في يوليو ، أعلنت”أوبر” عن إغلاق قسم الشاحنات ذاتية القيادة.

و أضاف : “من الآن فصاعدًا ، سنستثمر بشكل كبير في مستقبل منصتنا و في الرهانات الكبيرة مثل “أوبر إيتس” ؛ وسائل النقل الصديقة للبيئة و الدراجات الكرهبائية و السكوتر . بالإضافة الى الشركات الناشئة في قطاع الشحن. والأسواق ذات الإمكانات العالية في الشرق الأوسط و الهند حيث نعمل على ترسيخ مكانتنا القيادية “.

و باستعداد “أوبر” للاكتتاب العام في النصف الثاني من 2019 ، فإن هدفها الأول هو تقليل الخسائر حيث خسرت الشركة 4.5 مليار دولار في العام الماضي ، و لكن “أوبر” قالت أن لديها إجمالي سيولة النقدية بقيمة 7.3 مليار دولار بزيادة مليار دولار على أساس ربع سنوي.

وفي الوقت نفسه ، تهدف شركة “أوبر” إلى تطوير المركبات الطائرة “uberAIR” . وتهدف خطة الشركة إلى تطوير سيارات الأجرة الطائرة ونشرها تجاريًا بحلول عام 2023. ولكن في الأشهر الأخيرة ، فقدت “أوبر” اثنين من المديرين التنفيذيين الرئيسيين وهما : رئيس قسم السياسة للمركبات ذاتية القيادة والطيران المدني “جاستين إيرليش” و رئيس قسم الإنتاج “جيف هولدن” ، الذي أشرف على شركة Uber Elevate.

وكانت آخر تقييم لشركة “أوبر” عند 69 مليار دولار ، على الرغم من أن “سوفت بنك” التي استحوذت مؤخراً على حصة في الشركة قدرت تقييمها عند 48 مليار دولار فقط.

و قد سلط تقرير جديد من “بلومبيرغ” الضوء على بعض المشاريع الأكثر تكلفة والأكثر عرضة للمخاطر في “أوبر”. وعلى وجه التحديد ، يفيد التقرير بأن وحدة السيارات ذاتية القيادة في الشركة خسرت ما يصل إلى 200 مليون دولار في الربع الأول ، حسبما أفادت به موقع The Information وأشارت “بلومبيرغ” إلى أن بعض المستثمرين يحثون “أوبر” على التخلي عن الوحدة.

“ديدي تشوكسينغ” الصينية تستثمر مليار دولار في منصة خدمات السيارات الخاصة بها

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.