“إل جي” تستحوذ على شركة “ZKW”مقابل 1.3 مليار دولار في أكبر صفقة في تاريخ الشركة

كشفت “إل جي” عن استحواذها عل شركة “ZKW” النمساوية لصناعة مكونات الإضاءة للسيارات مقابل 1.3 مليار دولار ، في أكبر صفقة في تاريخ الشركة.

وحسب بيان الصفقة ستستحوذ “إل جي إلكترونيكس” على حصة 70 في المائة ، في حين ستحصل شركة الأم على حصة 30 في المائة المتبقية. و كذلك سيظل الرئيس التنفيذي الحالي للشركة النمساوية على رأس مجلس إدارتها ، كما سيبقى الإنتاج دون تغيير لخمس سنوات مقبلة على الأقل.

وفي الوقت الحالي ، توفر أعمال الإضاءة الخاصة بالسيارات من شركة “ZKW” مصابيح أمامية “LED” متميزة ومصابيح أمامية تعمل بالليزر ومكونات وملحقات المركبات الأخرى ذات الصلة ، وبعد عملية الاستحواذ ، ستواصل الشركتان تطوير حلول الإضاءة الذكية ، فضلاً عن الكاميرات وأجهزة الاستشعار للمركبات ذاتية القيادة.

و في العام الماضي ، سجلت “ZKW” عائدات بقيمة 1.26 مليار يورو و خلال نصف العقد الماضي ، حققت الشركة معدل نمو سنوي في المبيعات يزيد عن 20 في المائة. و تقول إل جي أن قيمة هذا الصفقة تبلغ 1.1 مليار يورو (1.34 مليار دولار) ، مما يجعلها أكبر عملية استحواذ للشركة حتى الآن.

و تعمل “ZKW” في العديد من الأسواق ولديها مجموعة واسعة من الشركاء في صناعة السيارات ، بما في ذلك علامات تجارية كبيرة مثل  فلوكس فاجن ، مرسيدس، بورش ، رولز رويس، بي إم دبليو و جنرال موتورز.

وستبقى الشركة مسؤولة عن عملياتها الحالية في جميع أنحاء العالم ولكن يهدف الاندماج إلى تعزيز قدراتها لتطوير منتجات جديدة . بالإضافة إلى ذلك ، ستعمل “ZKW” على الاستفادة من شبكة إل جي الدولية لتقديم فرص أعمال جديدة لكلا الطرفين ، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي “Jo Seong-jin”.

هذا و سيتم تقديم حلول “ZKW” كجزء من مجموعة مكونات السيارة من إل جي، وفي حين أن الدمج من شأنه أن يعزز التطورات الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي و المركبات ذاتية القيادة ، فإن الشركات تتوقع أيضًا توفير منتجات لقطاع الإضاءة السيارات المتنامي و الذي ينمو بمعدل متسارع إلى قيمة 29 مليار دولار بحلول عام 2020 ، وفقا للتقديرات الأخيرة.

ليس هذا هو الجهد الوحيد لشركة إل جي في خطط تأسيس نفسها كمورد لسوق السيارات ، كما أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا العام عن شراكة مع “NXP” و “HELLA Aglaia” التي تهدف إلى تطوير حلول المركبات ذاتية القيادة. وبالمثل.

توظف شركة “ZKW” النمساوية حاليا أكثر من 9000 شخص في النمسا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك والهند والمكسيك والولايات المتحدة.

النتائج المالية للربع الأول

و أعلنت إل جي عن أرباح قياسية للأشهر الثلاثة الأولى من العام ، حيث حققت أرباحا بقيمة 1.03 مليار من إيرادات بلغت 14.1 مليار دولار.

وقد كان قسم الأجهزة المنزلية في إل جي الأكثر نجاحا ، حيث سجل زيادة في الأرباح التشغيلية بنسبة 76.5 في المائة على أساس سنوي ، مدفوعًا إلى حد كبير ببيع أجهزة التلفزيون OLED الراقية. و تقول الشركة إنها تشهد “نموًا سريعًا” في هذا السوق.

و بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية سجلت الشركة خسارة بقيمة تشغيلية بلغت 126.85 مليون دولار. حيث انخفضت المبيعات على ما يبدو بسبب تأخر إطلاق هاتف “G7” ، ولكن الشركة تتوقع أن ترى نتائج إيجابية مع إطلاق هاتفها الرائد المنتظر  G7 ThinQ في مايو المقبل.

 

اقرأ أيضا : شراكة جديدة بين “إل جي” و “HERE” لتطوير الجيل القادم من الحلول التقنية للسيارات ذاتية القيادة

 

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.