إنتل تعلن عن تقدم كبير في مجال رقاقات الحوسبة الكمومية خلال مشاركتها في معرض CES 2018

أعلنت شركة إنتل عن رقاقة جديدة بقدرة 49 كيوبت(بت كمومي) في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018، ووصفها الرئيس التنفيذي للشركة “بريان كرزانيتش” بأنها تقدم كبير في مجال الحوسبة الكمومية و خطوة كبيرة نحو التفوق في المستقبل.

وخلال كلمته الرئيسية، قال “كرزانيتش” إن مختبرات إنتل و الباحثين “ملتزمون” بتعزيز العمل في مجال الحوسبة الكمومية حيث تتعاون الشركة مع مختبر في هولندا يقوم على وجه التحديد باختبار و بناء أنظمة الحوسبة الكمومية.

و تشمل أنظمة الحوسبة المتقدمة الأخرى التي يتم اختبارها من قبل شركة إنتل الحوسبة العصبية الخاصة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي Loihi التي تم الإعلان عنها في سبتمبر الماضي.

وفقا لـ “كرزانيتش”، شركة إنتل لديها الآن رقاقات شبكة عصبية اصطناعية تعمل بشكل كامل أي أنها بعد بضعة أسابيع تقوم بالفعل بالتعرف على الأشياء البسيطة في المختبرات. و أضاف أن إنتل ستضع الشركة الرقاقة في أيدي الشركاء لاستكشاف وتطوير حالات الاستخدام.

وكان “كرزانيتش” قد بدأ كلمته الرئيسية في معرض CES 2018 حول ثغرات Meltdown و Spectre ، قائلا إنه “من الرائع حقا” كيف أن العديد من شركات التكنولوجيا قد اجتمعت للبحث و حل هذه القضايا.

و تابع : “وحتى الآن، لم نتلق أي معلومات تفيد بأن بيانات العملاء قد تم اختراقها “. “نتوقع أن يكون لبعض أعباء العمل تأثير أكبر من غيرها، لذلك سنواصل العمل مع الشركات لتقليل التأثيرات بمرور الوقت”.

كما تناول لفترة وجيزة بعض التقنيات التي تقوم إنتل بتطويرها :

  • منصة القيادة الذاتية الجديدة موبيلي
  • خدمة سيارات الأجرة بدون طيار فولوكوبتر.

كما وعدت شركة إنتل باستخدام معادن نظيفة في معالجاتها لتشمل كل منتجاتها . كما أن وعدت بإنفاق 300 مليون دولار على مدى خمس سنوات لتحسين التنوع في مكان العمل سيصل أيضا إلى ثمارها بحلول نهاية عام 2018 حيث تصل إلى “التمثيل الكامل” أي قبل عامين من التزامها الأصلي.

المصدر