“مايكروسوفت” تستحوذ على الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي “Bonsai”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” أمس الأربعاء استحواذها على “Bonsai” ، الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي مقرها (بيركلي ، كاليفورنيا) . في حين أن شروط الصفقة لم يتم الكشف عنها.

و تراهن “مايكروسوفت” بشكل متزايد على أنظمة الذكاء الاصطناعي و تسويق الأفكار التي توصل إليها باحثوها ، وهي استراتيجية تستخدمها أيضًا كل من : “أمازون” و “جوجل” و شركات تكنولوجيا الأخرى.

و يجدر الاشارة الى ان “Bonsai” تأسست بدعم من الذراع الاستثماري للشركة “مايكرسوفت فنتشرز”، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الرئيس التنفيذي للشركة “مارك هاموند” هو نفسه موظف سابق في “مايكروسوفت”.

كما أن نشاط “Bonsai”، تم بناءه بالكامل اعتمادا على منصة “TensorFlow” وهي منصة ذكاء اصطناعي مفتوحة المصدر تابعة للمنافس “جوجل” ، والتي أصبحت شائعة جدًا لدى مجتمع المطورين.

ومع ذلك ، عندما قامت الشركة الناشئة بإغلاق آخر جولة تمويل لها في عام 2017 ، صرح “هاموند” لموقع “بيزنس انسايدر” أن “مايكروسوفت” لم تنظر في حقيقة أنها كانت مدعومة من قبل “جوجل” في صفقة الشراكة هذه. و قال “هاموند” ان الشركة ستهتم أكثر بخدمة عملائها.

و تتخصص “Bonsai” في ما سماه هاموند “تعلم الآلة” ، وهو في الأساس تكنولوجيا لتدريب الذكاء الاصطناعي و الأنظمة ذاتية التحكم الأخرى ، وتحديد كيفية ضبطها لتحسين أدائها. و في أواخر العام الماضي ، فازت تقنيات “Bonsai” على “DeepMind” من “جوجل” في تدريب ذراع روبوتية على كيفية تجميع كتل محددة.

و تقول الشركة ان تقنياتها يمكن أن تساعد المطورين على بناء المزيد من أنظمة الذكاء الاصطناعي ، بشكل أسرع ، و من المتوقع أن تحافظ الشركة على فريق العمل بأكمله.

و ستكون هذه دفعة جديدة من “مايكروسوفت” في مجال الذكاء الاصطناعي ، حيث تحاول أن تجعل من منصة الخدمات السحابية “Azure” المنصة الأولى للمطورين لبناء تطبيقات أكثر ذكاءً للمستهلكين والشركات.

وقال “هاموند” ، فيالبيان :  “في المستقبل ، نرى فرصة كبيرة لتمكين الشركات والمطورين على مستوى العالم من الأدوات والتقنيات اللازمة لبناء وتشغيل الشبكات العصبية التي تشغّل هذه الأنظمة المستقلة الذكية”.

تأسست “Bonsai” في عام 2014 و لديها حوالي 42 موظفًا ، ولها مكاتب في سياتل و بيركلي ، كاليفورنيا. وقد جمعت 13.6 مليون دولار في التمويل ، وفقا لـ  Crunchbase، من شركات مثل “ABB Technology Ventures” و “New Enterprise Associates” و سامسونج و سيمنس و “مايكروسوفت فنتشرز” (حاليا M12).

و تتعاون “Bonsai”  مع شركات تعمل في مجال النفط وأنظمة التهوية وعلم الروبوتات والسيارات.

“مايكروسوفت” تستحوذ على الشركة الناشئة في مجال التعليم “Flipgrid”

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.