الشركة الناشئة “GreyOrange” تخطط لتوسيع أعمال أتمتة المستودعات في الولايات المتحدة

تحتاج العديد من المستودعات و مرافق سلسلة التوريد في جميع أنحاء العالم إلى المزيد من عمليات الأتمتة للتعامل مع الطلب المتغير والحاجة إلى تحقيق المزيد من الكفاءة و مواجهة نقص العمالة.

و تعتبر الروبوتات مناسبة تمامًا لهذا النوع من المهام حيث ستستحوذ على وظائف قطاع التصنيع في المستقبل القريب ، و يتوقع أن تبلغ قيمة سوق الآلات الذكية المصممة للعمل جنباً إلى جنب مع البشر أكثر من 3.1 مليار دولار بحلول عام 2020 ، حسب تقرير “venturebeat” .

و في هذا الصدد تستهدف الشركة الناشئة “GreyOrange” السيطرة على حصة أكبر في هذا السوق. وقد أعلنت الشركة التي تعمل على تطوير أنظمة الروبوتات (مقرها سنغافورة) ، أنها تخطط لتوسيع أعمالها في الولايات المتحدة حسيث ستنشئ مقرا لها في أتلانتا ، جورجيا ، سيعمل فيه حاليا 50 موظفًا و تعتزم الشركة نشر 740 روبوتًا في أول موقع لها قبل إنشاء منشأة تصنيع محلية في الولايات المتحدة.

كما ستفتح “GreyOrange” مركزًا للأبحاث والتطوير في بوسطن ، ماساتشوستس “لتوسيع قدرتها على تطوير التكنولوجيا” ، وفي السنوات الثلاث القادمة ، تعتزم نشر 20000 روبوت إضافي في المصانع في جميع أنحاء البلاد.

وقال “ساماي كوهلي” ، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي الشركة ، في بيان: “GreyOrange هي أكبر شركة لأنظمة الروبوتات المخصصة لسلة التوريد في العالم و كذلك الرائدة عالمياً في تكنولوجيا الروبوتات لتشغيل المستودعات الآلية”.

و أضاف : “مع توسعنا في الولايات المتحدة … سنقوم بتحويل عمليات التخزين والكفاءة وتعزيز مشاركة الموظفين و جذب المواهب ، مما يجعلها على قدم المساواة مع وظائف التكنولوجيا”.

تقدم الشركة الآن منتجين : الأول و هو الروبوت”Butler PickPal” ، المخصص لمراكز لوجستيات و الذي أعلنت الشركة في شهر مارس. و بالإعتماد على نظام الرؤية الحاسوبية والذراع الروبوتية من ستة محاور يمكن للروبوت أن يلتقط الصناديق ، الحقائب ، الزجاجات ، والحزم ذات الختم المغلق بوزن يصل حتى 8.8 رطل.

المنتج الثاني “Sorter” ، و هو حزام ناقل يقوم بترتيب الطرود وترتيبها حسب الوزن والحجم وموقع التسليم ، وقد تم استخدامه لأول مرة في أغسطس الماصي في مركز توزيع جديد في ولاية ماهاراشترا الهندية ، حيث يتعامل الآن مع أكثر من 8000 منتج ملابس على 1500 نمط.

و تركز “GreyOrange” بشكل أساسي على إدارة سلسلة التوريد ، حيث ترى فرصة لتخفيض 10 إلى 15 في المائة من المخزون أثناء النقل. وتشير الشركة إلى أن تقليل المخزون الفائض يمكن للشركات من إدارة سلسلة التوريد الخاصة بها على نحو أكثر كفاءة.

وتدعي الشركة أن أحد عملائها في اليابان حقق زيادة بنسبة 15 في المائة في كفاءة تخزين المستودعات وزيادة في الإنتاجية بمقدار أربعة أضعاف ، وأن شركة أخرى في أمريكا اللاتينية تمكنت من تلبية طلبات أكثر بنسبة 50 في المائة مع خفض التكاليف.

و تابع “كوهلي” : “إن تبني الروبوتات ، التي تعمل جنبًا إلى جنب مع البشر ، يمكّن عملاءنا من تعزيز الإنتاجية بشكل عام ، تقليل مخلفات المخزون ، زيادة خيارات المستهلكين وتحسين الحد الأدنى لشركتهم”. “نحن نؤمن بشدة بإعداد عملائنا للمستقبل بحيث يركزون على ما يفعلونه بشكل أفضل ، دون التضحية بنقاط قوتهم الفريدة”.

تأسست “GreyOrange” في عام 2011 ولديها مكاتب في سنغافورة والهند واليابان وألمانيا والولايات المتحدة. وقد جمعت أكثر من 35 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك “تايغر غلوبال مانجمنت” و “بلوم فنتشرز” و تقدر قوتها العاملة بأكثر من 450 من موظفا ، بما في ذلك فريق البحث والتطوير المكون من 250 موظفا.

و تضم قائمة منافسيها شركة “InVia”  التي استحوذت عليها “أمازون” في عام 2012.، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير تقنيات الروبوتات الآلية لمراكز التجميع والفرز، و كذلك “Gideon Brothers ، وهي شركة ناشئة مقرها كرواتيا.

اليابان تسعى لاستبدال العمال كبار السن في مواقع البناء بالروبوتات

المصدر