بيل غيتس يتبرع بـ 100 مليون دولار لمكافحة مرض الزهايمر

كشف الملياردير المؤسس المشارك لمايكروسوفت “بيل غيتس” أنه سيستثمر 50 مليون دولار في صندوق لمكافحة مرض الزهايمر و هو صندوق رأس مال إستثماري يجمع بين القطاع الصناعي والحكومة للبحث عن علاجات لمرض الخرف.

و وفقا لما ذكره “غيتس” فإن هذا الاستثمار ليس جزءا من مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية وسيتبع ذلك 50 مليون دولار أخرى في عدد من المشاريع الناشئة التي تعمل في أبحاث الزهايمر.

وقال “غيتس” في مقابلة مع رويترز ، أن المرض يتسبب في خسائر عاطفية ومالية متزايدة حيث يعيش الناس لفترة أطول. حيث سجل العالم ارتفاعا عدد الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر وغيره من أشكال الخرف.

و أضاف : “إنها مشكلة كبيرة، مشكلة متزايدة، وحجم المأساة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يبقون على قيد الحياة مرتفع جدا “. وعلى الرغم من عقود من البحث العلمي، لا يوجد علاج يمكن أن يبطئ تطور مرض الزهايمر. الأدوية الحالية يمكن أن تعمل على تخفيف بعض الأعراض فقط.

أمل جديد

غير أن غيتس قال أنه مع إبتكارات مركزة وممولة تمويلا جيدا، فإنه متفائل على العثور على علاج لمرض الزهايمر ،حتى لو عمل على ذلك لأكثر من عقد من الزمان.

 

و تابع أيضا : “سيستغرق الأمر 10 سنوات قبل أن يتم اختبار النظريات الجديدة لمدة كافية بهدف الحصول على فرص كبيرة للنجاح، لذلك من الصعب جدا تخمين متى يمكن تطوير دواء فعال، آمل ان يكون لدينا في السنوات العشر المقبلة بعض العلاجات الفعالة لكن من الممكن أن لا يتحقق ذلك”.

و يؤثر الخرف، الذي يعتبر مرض الزهايمر الشكل الأكثر شيوعا له، على ما يقرب من 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يؤثر على أكثر من 131 مليون شخص بحلول عام 2050.

الفرق بين مرض الزهايمر والخرف

المصدر