“تسلا” تستدعي 123 ألف سيارة من طراز S بسبب مشكلة في عجلة القيادة

أعلنت شركة تسلا عن استدعاء حوالي 123 ألف سيارة على مستوى العالم من طراز S التي تم تصنيعها قبل أبريل 2016 ، و كشفت الشركة أن براغي عجلة القيادة في بعض السيارات تعرضت ل “تآكل مفرط”.

و تقول الشركة أن التآكل يحدث في المقام الأول في السيارات التي تسير في المناخات الباردة بوجه خاص ، و التي تستخدم فيها أملاح الكالسيوم أو الماغنسيوم بشكل متكرر في عمليات رصف الطرق بدلاً من كلوريد الصوديوم .

و توضح تسلا في بيانها أن تبديل البراغي المصنوعة من قبل الشركة الألمانية الموردة Bosch “سيستغرق حوالي ساعة” ، و أنها لا تعتقد أن هناك أية حوادث أو إصابات ناجمة عن هذه المشكلة تم تسجيلها.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها تسلا استدعاء ، و لكنها أكبر عملية حتى الآن حيث تم استدعاء حوالي 53 ألف سيارة من طرازي S و X في شهر أبريل من العام الماضي بسبب مشكلة في الفرامل .

و يأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه شركة تسلا للإبلاغ عن عمليات التسليم الربع سنوية الخاصة بطراز 3 الذي سبب مشاكل كثيرة للشركة و التي تحاول منذ العام الماضي الوفاء بوعودها الإنتاجية.

و تراجعت أسهم تسلا بنحو 25 ٪ خلال آخر أسبوعين من التداولات وذلك بعد جولة من التقارير السلبية عن أداء الشركة و التي تصل الى حد توقع الإفلاس من قبل بعض المحللين . و هذه بعض المشاكل التي تعاني منها الشركة حاليا :

  • يبحث المحققون الفدراليون في حادث مميت يتعلق بسيارة تسلا من طراز X التي صدمت حاجزًا على الطريق السريع في شمال كاليفورنيا الأسبوع الماضي.
  • خفضت وكالة موديز تصنيف تسلا الائتماني للشركات بسبب المخاوف المتعددة ، بما في ذلك مشاكل الإنتاج المحيطة بسيارة السيدان طراز 3.
  • رفض قاض التحقيق في “ديلاوير” صرف النظر عن الدعوى القضائية لمساهمي تسلا ضد الرئيس التنفيذي إيلون ماسك ومجلس إدارة الشركة، وذلك في قضية الاستحواذ على شركة “سولاري سيتي” في عام 2016.
  • هناك أيضًا مسألة ميزانية الشركة التي أصبحت تشكل عبئا ثقيلا قبل تقرير أرباح الشركة في الربع الأول من العام ، والذي سيكشف عنها في غضون أسابيع.

و من المقرر أن تقوم “تسلا” أيضاً بإطلاع المساهمين على مستوى تقدم الإنتاج بالنسبة للطراز 3 ، و الذي  لم يحقق هدف الشركة لإنتاج 5000 وحدة في الأسبوع. وقد خفضت تسلا هذا الهدف بمقدار النصف في يناير الماضي ووعدت بإنتاج 2500 في الأسبوع بنهاية مارس.

 

اقرأ ايضا : أبرز النماذج المنافسة لـ “تسلا” و التي تم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات 2018

 

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.