تغريم شركة “آبل” بأكثر من 500 مليون دولار في قضية انتهاك براءات إختراع

أمرت محكمة فيدرالية في تكساس اليوم بتغريم شركة آبل بمبلغ 502.6 مليون دولار في قضية انتهاك براءات اختراع لـ “VirnetX”، و يعد هذا القرار أحدث تحول في معركة قانونية منذ ثماني سنوات بشأن “فيس تايم” و “iMessage” ، بحسب بلومبيرغ.

هذا و لم يشهد سهم آبل التي حققت أرباحاً بقيمة 20 مليار دولار في الربع الأول من العام تغييراً يذكر بعد الحكم في القضية.

و زعمت شركة “VirnetX” أن ميزات ‘فايس تايم’ و ‘VPN on Demand’ و ‘iMessage’ تنتهك أربع براءات اختراع تتعلق بتشفير الاتصالات.

وقد انتقل هذا النزاع بين محكمة المقاطعة ومكتب براءات الاختراع والدائرة الفيدرالية منذ عام 2010. وكانت هناك عدة أحكام، كان آخرها أحد الإصدارات السابقة لأجهزة آبل. وقد غرمت آبل في تلك القضية بـ 302 مليون دولار ، و ارتفع الرقم في وقت لاحق إلى 439.7 مليون دولار.

وقال “كيندال لارسن” ، الرئيس التنفيذي لشركة “VirnetX”، إن الأضرار التي استندت إلى مبيعات أكثر من 400 مليون جهاز آبل كانت “عادلة”.

و وصفت شركة “VinetX” ، في تقرير لها للجنة الأوراق المالية والبورصات ، مقاربتها المالية من خلال قولها إن “محفظة الملكية الفكرية هي الأساس لنموذج أعمالنا”. وارتفع سهم الشركة 44٪ اليوم بسبب الحكم الفيدرالي لصالحها .

ومع ذلك ، قد يتم في النهاية إبطال الحكم حيث تقوم محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الاتحادية في واشنطن حاليًا بمراجعة الحالات التي يزعم فيها مجلس التجاوزات والتقاضي بشأن البراءات أن براءات الاختراع المعنية غير صالحة في الواقع.

 

اقرأ أيضا : “كوالكوم” تجري محادثات لتسوية قضية براءات الإختراع مع “هواوي”

 

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.