“تويتر” يحقق إيرادات بقيمة 665 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري

أعلنت شركة “تويتر” عن نتائجها المالية للربع الأول من العام و هو ثاني ربع مربح على التوالي لها ، و تفوقت إيرادات وأرباح الشركة على تقديرات وول ستريت و كذلك بالنسبة للمستخدمين النشطين شهريًا ، بزيادة في آسيا والأسواق الأخرى خارج الولايات المتحدة.

وارتفعت أسهم الشركة في بداية التعاملات بنسبة 5٪ بعد النتائج لكنها تحولت للتراجع بعد وقت قصير من افتتاحها في نيويورك مع بعض المحللين الذين أشاروا إلى تراجع أوسع في بعض أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية و تراجعت أسهم فيسبوك 2٪ في حين تراجعت “سناب” بـ 8٪.

و ارتفع عدد المستخدمين النشطين على موقع تويتر بنسبة 10٪ على أساس سنوي ، في حين ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا  بنسبة 3٪ إلى 336 مليونًا ، أي أعلى بقليل من التوقعات التي بلغت 334 مليونًا.

و شكلت المبيعات الدولية 48٪ من الإيرادات ، بزيادة قدرها 53 ٪ على أساس سنوي ، مقارنة بنسبة٪ في الولايات المتحدة و التي ارتفع فيها إجمالي الإيرادات بنسبة 21٪.

وقال “نيد سيغال” المدير المالي للشركة للمحللين : “نحن لسنا بعيدين عن أن تستحوذ الأسواق الدولية على أكثر من نصف إيراداتنا” ، مما يبرز قوة النمز في اليابان والمملكة المتحدة والبرازيل والشرق الأوسط.

كما أجرت تويتر مؤخرا تجارب على أشكال إعلانات جديدة ، بما في ذلك الفيديو ، مما دفع المبيعات في اليابان والصين. وقالت الشركة إنها أضافت 5 ملايين مستخدم خارج الولايات المتحدة و مليون مستخدم في سوقها المحلية ، مقارنة بالربع الأخير.

هذا و ارتفع إجمالي الإيرادات إلى 664.9 مليون دولار ، متفوقًا على توقعات المحللين عند 607.6 مليون دولار ، وفقًا لـ تومسون رويترز. وبلغت إيرادات الإعلانات 575 مليون دولار ، متخطية التوقعات البالغة 523.1 مليون دولار.

كما بلغ صافي الربح 61 مليون دولار ، أو 8 سنتات للسهم الواحد ، في الربع الأول ، من خسارة قدرها 61.6 مليون دولار  أو 9 سنتات للسهم الواحد  قبل عام.

تكاليف الخصوصية

تتعرض الشبكات الإجتماعية لضغوط شديدة من المشرعين في جميع أنحاء العالم حول المحتوى المضلل و المسيء  وكذلك الفشل في حماية البيانات الشخصية للمستخدمين.

و في حين أن هناك علامات قليلة على أن المستخدمين قد تخلوا عن وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن شركات مثل تويتر و فيسبوك تواجه احتمال ارتفاع التكاليف حيث يسعى المشرعون إلى وضع لوائح جديدة لحماية خصوصية المستخدمين.

 

اقرأ أيضا : “ألفابت” تسجل ايرادات بـ 31.15 مليار دولار في الربع الأول من العام

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.