جوجل تشتري الآن المزيد من الطاقة المتجددة أكثر مما تستهلكه في مختلف عملياتها

أعلنت شركة جوجل على مدونتها الرسمية أنها تشتري الآن المزيد من الطاقة المتجددة أكثر مما تستهلكه في مختلف عملياتها على مستوى العالم . و بدأت جوجل هذه الجهود في عام 2017 ، بهدف شراء أكبر قدر ممكن من الطاقة المتجددة حيث تستخدم عبر مراكز البيانات الثلاثة عشر وجميع مجمعات المكاتب التابعة لها.

لكن يجدر الإشارة أيضا الى أن جوجل لا تقوم بتشغيل جميع احتياجاتها الطاقوية بالإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. حيث إنها تعمل على مطابقة ما تستهلكه بشراء كميات متساوية من الطاقة المتجددة .

و مقابل كل كيلوواط/ساعي من الكهرباء المستهلكة ، تشتري جوجل كيلوواط /ساعي من محطات طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية التي بنيت خصيصا لشركة جوجل.

و تقول الشركة إن إجمالي صفقات شرائها للطاقة من مصادر مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية يتجاوز الآن كمية الكهرباء المستخدمة في عملياتها.

كما كشفت جوجل إنها تمتلك حاليًا عقودًا لشراء 3 جيغاواط من الإنتاج من مشاريع الطاقة المتجددة ، و تضيف الشركة في التقرير أنه : “ليس من الممكن بعد” تشغيل “شركة بحجمنا بالإعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100٪” ، الا إن هذه الصفقات لها تأثير إيجابي حيث تساعد في التحفيز على تطوير مشروعات الطاقة النظيفة مما يشجع الشركات الأخرى على أن تحذو حذوها”.

Screenshot_6.jpg

و انضمت العديد من شركات التكنولوجيا أيضًا إلى جهود مكافحة تغير المناخ ، بما في ذلك آبل و أمازون و مايكروسوت . و يعتمد المقر الجديد لشركةآبل “آبل بارك” على الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ ، كما أعلنت الشركة التزامها بتوفير أربعة جيجاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.

كما حددت شركة أمازون هدفًا طويل المدى يتمثل في تشغيل مراكز بياناتها بالإعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ .

وبالنظر إلى المستقبل ، قال “Urz Hölzle” ، نائب الرئيس الأول لشركة جوجل للبنية التحتية التقنية :” “سنواصل توقيع المزيد من العقود لشراء الطاقة المتجددة”.

و أضاف “Hölzle” أن جوجل تأمل في يوم من الأيام في الحصول على جميع احتياجاتها من الطاقة من مصادر متجددة ، : “لقد كان هذا البرنامج دائمًا بمثابة الخطوة الأولى بالنسبة لنا ، ولكنه يمثل علامة مهمة في سباقنا نحو مستقبل خالٍ من الكربون. نرغب في الوصول إلى مرحلة حيث تعمل مصادر الطاقة المتجددة وغيرها من مصادر الطاقة الخالية من الكربون على تشغيل عملياتنا في كل ساعة من اليوم. وسيحتاج الأمر إلى مزيج من التكنولوجيا والسياسات وهياكل الصفقات الجديدة للوصول إلى هذا الهدف، لكننا متحمسون للتحدي”.

 

اقرأ أيضا : مايكروسوفت توقع أول صفقة في مجال الطاقة المتجددة في آسيا مع شركة “Sunseap” السنغافورية

 

 

 

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.