جوجل و إتش تي سي يوقعان اتفاقية تعاون بقيمة 1.1 مليار دولار

وقعت شركتي جوجل و إتش تي سي اتفاق جديد يشمل إنضمام بعض موظفي الأخيرة للعمل في جوجل . وكجزء من هذه الصفقة، ستتلقى إتش تي سي 1.1 مليار دولار نقدا . في حين ستحصل جوجل على ترخيص غير حصري للملكية الفكرية لشركة إتش تي سي.

و تمثل هذه الصفقة جزء من الاستراتيجية الجديدة لعملاق محركات البحث في قطاع الهواتف الذكية على الرغم من الفشل سابقا في الشراكة مع موتورولا.

وأفادت بعض مصادر أن سبب توقف تداول أسهم إتش تي سي في 21 سبتمبر كان بسبب إعلان كبير في انتظار، وشمل تقرير VentureBeat دعوة داخلية لموظفي الشركة إلى اجتماع للاتفاق عن الإعلان الذي سيتم لاحقا

وقد ساعدت اتش تي سي في إنشاء عدد من أجهزة جوجل، وكذلك في تصميم هاتف بكسل، وقدمت أجهزة كثيرة في وقت سابق قبل تولي جوجل التصميم أجهزتها الذكية الخاصة.

وقال “ريك أوستيرلوه” ، نائب الرئيس الأول للأجهزة في جوجل، في بيان صادر عن الشركة : “لقد كانت إتش تي سي شريكا طويلا لشركة جوجل، وقد أنشأت بعض الأجهزة المتميزة في السوق”.

و أضاف : “نحن متحمسون ولا يمكن أن ننتظر للترحيب بأعضاء الفريق الذين سينضمون إلى جوجل لزيادة المزيد من الابتكار وتطوير المنتجات المستقبلية و الأجهزة الذكية”.

وقد ركزت الشركة التايوانية على نحو متزايد على أعمالها الناشئة في الواقع الافتراضي، والذي يتضمن نظارت إتش تي سي فيف. كما أنها تواصل تقديم الهواتف الذكية الخاصة بها أيضا، حيث تلقت بعض الانتقادات لهاتفها U11 هذا العام.

ستكون الصفقة بين جوجل و إتش تي سي أن الأخيرة تحتفظ بعلامتها التجارية، ولكن جوجل ستتولى بعض مواردها الهندسية، مما يساعدها على امتلاك المزيد من الخبرات في  مجال تصنيع الأجهزة.

وكانت جوجل قد تراجعت عن سوق الأجهزة المنزلية الذكية بعد بيع وحدة موتورولا لشركة لينوفو، لكن في الآونة الأخيرة إعادة التعاقد مع اش تي سي سيكون باتباع نهج مختلف يركز على الهواتف الذكية الارئدة ، وكذلك الملحقات والأجهزة المنزلية الذكية مثل “جوجل واي فاي” ، و المساعد الصوتي “هوم”.

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.