“سامسونج” تعزز من شراكتها الإستراتيجية مع “هارمان” في مجال إنترنت الأشياء

أعلنت “هارمان إنترناشونال” ، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة سامسونج للإلكترونيات ، والتي تركز على التقنيات المتصلة للسيارات ، المستهلكين و أسواق الشركات ، اليوم عن شراكتها الهندسية مع منصة “سامسونج SmartThings” ، الشركة الرائدة في تطوير تقنيات إنترنت الأشياء.

وأوضحت الشركة ان هذا التعاون سيكون بين فريق البحث والتطوير “SmartThings” من سامسونج و “HARMAN Connected Services” ، وهي فرع من “هارمان إنترناشونال” التي تدعم المئات من الشركات حول العالم لتسريع التحول إلى العالم المتصل عبر حلول الحوسبة السحابية والنقل والتحليلات.

و لتسريع نمو نظام منصة “SmartThings” ، سيساعد فريق عالمي من مهندسي “HCS” على تطوير ودعم منصة SmartThings وتطوير الأجهزة. حيث تتوقع شركة الأبحاث “Gartner” ، أن يتم استخدام 20.4 مليار جهاز متصل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020 .

و أثبتت شركة سامسونج أنها شركة رائدة في هذا المجال حيث أن منصة “SmartThings” تضم حاليًا في أكثر من مليون منزل ، كما أن المنصة السحابية متصلة بأكثر من 10 مليون جهاز. . وستواصل كل من هارمان وسامسونغ تسريع عملية تبني وتطوير الحلول عبر قطاعات الصناعة الرئيسية.

و في العام الذي تلاه استحواذ سامسونج على “هارمان”، عملت الشركتان بشكل متواصل معًا لإنشاء وتطبيق تقنيات رائدة لمختلف الصناعات والعملاء. وتجسد هذه الخطة الجديدة استمرار العلاقة الناجحة بين “هارمان” وسامسونج لإحداث ثورة في إنترنت الأشياء والفضاء السحابي – ليس فقط بالنسبة للمستهلك ولكن أيضًا للمؤسسات وصانعي السيارات.

و من خلال هذا التعاون ، ستعمل “هارمان” على:

  • المساعدة في طرح تطبيق SmartThings
  • دمج أجهزة استشعار الطرف الثالث في النظام البيئي SmartThings
  • العمل على تطوير الميزات لبرنامج كلاود SmartThings
  • التعاون لإنشاء ميزات خارطة طريق مستقبلية للمكونات المركزية والمكونات والمدمجة

قال روبرت باركر ، مدير التكنولوجيا التنفيذي في “SmartThings”  ، : “من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نكون في طليعة التحول الرقمي والأجهزة المتصلة” ، مضيفا : “من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية الجديدة سنتمكن تقديم أحدث ابتكارات الأجهزة الذكية مباشرةً إلى المستهلكين”.

و من جانبه قال “لسانديب كالرا” ، نائب الرئيس الأول والمدير العام لخدمات هارمان للأجهزة المتصلة: “نحن سعداء لأن نكون شريكًا هندسيًا في “SmartThings” وللمساعدة في تطوير نظام المنصة . ستسعى شركتنا جاهدة لتقديم الخبرات في مجال التصميم والبيانات والأجهزة”.

و أضاف : “نحن نقوم بذلك بالفعل من خلال التعاون مع شركة سامسونج، و سنقدم حلول الجيل القادم من إنترنت الأشياء والحلول المبنية على الخدمات السحابية لعملائنا “.

المصدر