شركة أمازون تفتتح متجرها المستقبلي “أمازون غو” أمام الجمهور هذا الأسبوع

من المتوقع أن يفتتح المتجر المستقبلي الخاص بشركة أمازون، و المعروف باسم “أمازون غو” أبوابه للجمهور هذا الأسبوع في مدينة سياتل.

المتجر الجديد يتيح للعملاء التسوق بالإعتماد على تطبيق “أمازون غو” فقط دون الحاجة إلى الإجراءات و خطوط  الدفع التقليدية .

و قالت الشركة انها ستفتح متجرها الجديد المعروف باسم “أمازون غو” أمام الجمهور يوم الاثنين و هو أول متجر من نوعه لا يعتمد أنظمة الدفع التقليدية حيث يعمل المتجر بشكل كامل عبر نظام آلي يعتمد على الهواتف الذكية فقط .

وقد تم إختبار هذا المتجر لفترة اكثر من عام،  و قالت الشركة ان هذا التكنولوجيا يمكن ان تغير بشكل كبير تجارة التجزئة في المستقبل.

ويعتمد متجر “أمازون غو” الجديد في مدينة سياتل على الكاميرات وأجهزة الاستشعار لتتبع ما يأخذه المتسوقون من الرفوف و ما يعيدونه. كما ستصبح خطوط و آلات الدفع غير ضرورية حيث يتم تحرير الفواتير للعملاء بعد مغادرة المتجر باستخدام بطاقات الائتمان الموصولة بحساباتهم.

Screenshot_26.jpg

أما بالنسبة لعمال خطوط الدفع ، فإن افتتاح المتجر يبشر باستحواذ جديد من عملاق التكنولوجيا على وظائفهم في المستقبل ، و الذي استحوذ خلال العام الماضي على سلسلة متاجر Whole Foods مقابل 13.7 مليار دولار.

و لم تكشف أمازون عن خططها لإضافة و توسيع هذه المتاجر في مناطق أخرى، كما أنها لم تأكد إضافة هذه التكنولوجيا إلى متاجر Whole Foods الأكبر و الأكثر تعقيدا.

و قد افتتح هذا المتجر لموظفي أمازون يوم 5 ديسمبر 2016 في مرحلة الاختبار. و في ذلك الوقت قالت الشركة أنها تعتزم إفتتاحه أمام الجمهور في أوائل عام 2017.

و لكن هناك العقبات يجب الإهتمام به من قبل أمازون. و التي يشمل بعضها بالأساس تحديد المتسوقين بشكل صحيح من خلال أشكال أجسامهم ، و كذلك عندما يتم جلب الأطفال و الذي قد يسببوا فوضى عن طريق نقل العناصر إلى أماكن غير صحيحة.

Screenshot_27.jpg

و قالت جيانا بوريني، نائبة رئيس فرع”أمازون غو” : “أن المتجر عمل بشكل جيد للغاية في جميع مراحله الاختبارية و ذلك بفضل أربع سنوات من العمل الشاق “.

و يقع المتجر الذي تبلغ مساحته 170 متر مربع في المبنى الذي يضم مكاتب شركة أمازون في مدينة سياتل.

و لبدء التسوق، يجب على العملاء استعمال تطبيق “أمازون غو” عن طريف هواتفهم الذكية ليمروا بعد ذلك عبر الباب الدوار . كاميرات مراقبة في كل مكان و أجهزة استشعار الوزن في الرفوف تساعد أمازون على التحديد الدقيق للسلعة التي إقتناها المتسوقون.

Screenshot_28.jpg

المصدر