شركة “Ionic Materials” تقترب من تحقيق قفزة كبيرة في تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة

أعلنت شركة “Ionic Materials مؤخرا عن جمعها استثمار بقيمة 65 مليون دولار في جولة تمويل من مجموعة رائدة من المستثمرين الماليين والاستراتيجيين.وفقا لما ذكره موقع Axios.

وتشمل قائمة المستثمرين شركات رائدة في مجال التكنولوجيا مثل سامسونج و دايسون و بعض مصنعي البطاريات و السيارات الكهربائية الذين سيعملون مع الشركة لتسريع تطوير تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة.

و يعد هذا الدعم نجاحا كبيرا للشركة الصغيرة التي يقع مقرها في بوسطن لأن معظم الناس ربما لم يكونوا قد سمعوا عنها من قبل. و التي صرحت أن هذا الاستثمار بالتأكيد سيحقق نتائجه حيث تدعي أنها قريبة من إنشاء بطارية الحالة الصلبة آمنة وفعالة.

هذا و يبدو أن شركة “Ionic Materials ، أحرزت  تقدما كبيرا في تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة . حيث طورت مادة جديدة تماما – بوليمر بلوري سائل – يمكن أن تزيل العديد من العقبات التي تمنع هذا النوع من البطاريات من دخول السوق.

و تتفوق الآن شركة “Ionic Materials على المنافسين مع اكتشافها الجديد الذي سيكون فريدا من نوعه و أرخص من حيث التكلفة و سهل الإنتاج .

وتتميز بطاريات الحالة الصلبة التي تحافظ على الليثيوم في حالة غير قابلة للاشتعال بكونها أكثر أمانا من البطاريات الحالية، وذلك بالمقارنة مع بطاريات ليثيوم أيون التي تكون قابلة للاشتعال وعرضة لارتفاع درجة الحرارة و الاحتراق.

بطاريات الحالة الصلبة هي أيضا قادرة على أن تكون أصغر حجما و أرخص بالنسبة للإنتاج، وهي أيضا تحقق قوة أعلى من بطاريات الحالة السائل.

و الميزة الأخرى الأهم هي أنها تشحن بشكل أسرع و لها فترة حياة أطول كما أنها تحسن الأداء العام خاصة في عالم الحواسيب و الهواتف الذكية و السيارات الكهربائية.

و لا يزال العديد من الخبراء مشككين حول مدى قرب الباحثين في الواقع من تحقيق منتج عملي،  كما أن الشركة لم تصدر الكثير من البيانات عن هذه التكنولوجيا، وفقا لـ Axios .

وقال مايك زيمرمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “Ionic Materials” : “نحن سعداء بالحصول على الدعم المستمر من أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين الاستراتيجيين والأفراد البارزين لحل مشكلة الطاقة الرئيسية: تمكين بطاريات آمنة وعالية الأداء وفعالة من حيث التكلفة للاستخدام عبر الالكترونيات الاستهلاكية والنقل الكهربائي وتخزين الشبكة”.

و أضاف :”هذه الجولة التمويلية تسمح لنا بإضافة أعضاء و باحثين موهوبين مع الاستمرار في الانخراط والشراكة مع الشركات المهتمة بتطوير تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة في المستقبل”.


اقرأ أيضا :


علماء يتوصلون لإبتكار أقوى مغناطيس فائق التوصيل في العالم

المصدر