شركة “Lime” تجمع 335 مليون دولار في جولة تمويل جديدة بمشاركة “أوبر” و “ألفابت”

أعلنت “أوبر” أنها ستضيف خدمة تأجير السكوتر الكهربائي إلى خيارات النقل في منصتها . ووفقًا لتقرير بلومبيرغ ، فقد استثمرت شركة النقل التشاركي العملاقة في جولة التمويل الجديدة و التي جمعت فيها الشركة الناشئة “Lime” تمويلاً بقيمة 335 مليون دولار.

و قادت شركة “GV” و هي الذراع الاستثماري لـ ” ألفابت” جولة التمويل و التي سترفع قيمة “Lime” الى 1.1 مليار دولار. و قد أكد متحدث باسم “أوبر” ماورد في التقرير ، في حين نشرت “Lime” بيانا تعلن بعض التفاصيل حول هذا الاستثمار.

و ضمت الجولة أيضا مستثمرين جدد مثل : IVP و Atomico و Fidelity ، بالإضافة إلى المستثمرين السابقين a16z و Coatue و Fifth Wall.

و تخطط “أوبر” أيضًا لوضع شعارها على السكوتر و الدراجات الكهربائية التي تقدمها “Lime” ، على الرغم من أنها لن تحدد عدد المدن التي سيتم تقديم الشراكة فيها و تنتشر خدمات الشركة حاليا في 70 مدينة في الولايات المتحدة و أوروبا.

و يمثل هذا الاستثمار الجديد علامة أخرى على طموحات “أوبر” المتنامية المتعددة الوسائط. وقد استحوذت في أبريل الماضي على شركة تأجير الدراجات “JumpBikes” بعد اختبار شراكة لمدة شهرين.

و ترى شركات النقل التشاركي أن هذه الخدمات الجديدة التي تقدمها شركات مثل : “Bird” و  “Lime” تمثل تهديدات محتملة لأعمالها نظرا لأن التكلفة و سهولة التنقل عبر الدراجة أو السكوتر يمكن أن تقضي على الرغبة في استدعاء سيارة لرحلات قصيرة المدى داخل المدن.

كما أعلنت “أوبر” مؤخراً عن مشروع بملايين الدولارات لتشجيع السائقين على التحول إلى السيارات الكهربائية. ويأتي هذا أيضا في وقت أعلنت منافستها “Lyft” ، استحواذها على “Motivate” ، وهي أكبر شركة لمشاركة الدراجات في الولايات المتحدة.

و قبل أسبوعين فقط أعلنت شركة “Bird” و هي أكبر منافس في سوق خدمات تأجير السكوتر الكهربائي عن جمعها 300 مليون دولار في جولة تمويل تقدر قيمة الشركة بنحو ملياري دولار.

وقالت “راشيل هولت” ، نائبة رئيس شركة “أوبر” في أمريكا الشمالية: “يعد استثمارنا و شراكتنا في Lime خطوة أخرى نحو رؤيتنا في أن نصبح محطة واحدة لجميع احتياجات النقل الخاصة بك و جنبا إلى جنب مع شراكات النقل العام”.

و أضافت : “تتمتع Lime بالفعل بنطاق توسعي كبير ، ونحن متحمسون لدمج دراجاتهم الكهربائية في منصتنا حتى يتوفر للمستهلك خيار آخر سريع وميسور لتنقل في المدينة “.

وكتب “توبي صن” ، أحد مؤسسي “Lime” ، في إحدى المشاركات : “ستوفر لنا الأموال الجديدة القدرة على توسيع عملياتنا على مستوى العالم ، وتطوير تقنيات ومنتجات جديدة للمستهلكين ، وبناء البنية التحتية و الفريق”.

“سوف تعمل شركة أوبر معنا كشريك استراتيجي في مجال خدمات تأجير السكوتر الكهربائي لتوفير مجموعة متنوعة من وسائط النقل في متناول العملاء وتسهيل الحياة بدون سيارة”.

اقرأ أيضا : 


“بوينغ” تقود جولة تمويل بقيمة 16 مليون دولار في شركة “Matternet”

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.