“علي بابا” تسجل نتائج أفضل من التوقعات و إرتفاع إيرادات الشركة بنسبة 61%

سجلت “علي بابا” نتائج أفضل من التوقعات بالنسبة للنتائج المالية للربع المنتهي في 31 مارس ، مدفوعة بالمبيعات القوية في أعمالها الأساسية مجال الحوسبة السحابية و التجارة الالكترونية.

و تمثل النتائج فترة عامين من نمو الإيرادات الفصلية المتواصل فوق نسبة الـ 50 في المائة بالنسبة لـ “علي بابا”، حتى مع استمرار الاستثمارات الجديدة في قطاعات : التجزئة ، الحوسبة السحابية  والتوسع في الخارج.

وبلغت إيرادات الشركة 9.9 مليار دولار ، بزيادة قدرها 61 في المائة على أساس سنوي ، حيث تجاوزت توقعات بـ 9.6 مليار دولار من المحللين الذين استطلعتهم ستاندرد آند بورز . ومع ذلك ، انخفض صافي أرباح الشركة للربع إلى 1.1 مليار دولار من 1.6 مليار دولار  في السنة السابقة بسبب زيادة النشاط الاستثماري.

و كسبت “علي بابا” 3.85 دولار للسهم للسنة المالية الكاملة ، بإجمالي إيرادات بحوالي 39 مليار دولار و بزيادة 58 في المائة على أساس سنوي.

وتتوقع الشركة أن يتم الاحتفاظ بسعر الفائدة في السنة المالية القادمة. وقالت “ماجي وو” المديرة المالية لـ الشركة انها تتوقع : “نمو الإيرادات الإجمالية فوق 60 في المائة ، مما يعكس الثقة في أعمالنا الأساسية وكذلك الزخم الإيجابي للإستثمار في الشركات الجديدة”.

و قالت “علي بابا” إن قاعدتها السنوية للمستخدمين النشطين ارتفعت بنسبة 37 مليون لتصل إلى 552 مليون. بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا 617 مليون مستخدم .

و حققت الأعمال التجارية الأساسية للشركة الجزء الأكبر من الإيرادات بـ 34 مليار دولار للربع في حين أن أعمال الحوسبة السحابية كانت هي الأخرى ذات أداء المتميز ، محققة نموًا بنسبة 100 في المائة لتسجل إيرادات بقيمة 2 مليار دولار .

و أعلنت “علي بابا” في الربع الأخير أنها ستستحوذ على حصة الثلث في شركة “آنت فاينانشال” للخدمات المالية، لتحل محل اتفاقية حصة أرباح سابقة .

في حين شملت الصفقات الأخرى الاستحواذ الكامل على خدمات توصيل الطعام “Eleme” ، مقابل ما يزيد عن 5 مليار دولار ، كجزء من التوسع في الصين وفي جنوب شرق آسيا ، و كذلك استثمار بقيمة 2 مليار دولار في Lazada .

و أضاف “دانيال زهانغ” ، الرئيس التنفيذي للشركة : “إن الأعمال والاستثمارات التي قمنا بها على مدى السنوات القليلة الماضية ستكون ركيزة لمبادرات النمو على المدى الطويل”.

 

اقرأ أيضا : “علي بابا” تعقد شراكة جديدة لدمج مساعدها الذكي في سيارات دايملر ، أودي و فولفو

 

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.