عملة البيتكوين تنخفض بأكثر من 12% إلى ما دون 9 آلاف دولار

انخفض سعر عملة البيتكوين في تداولات اليوم إلى ما دون 9000 دولار ، بعد أن تم تداولها في وقت سابق عند حاجز 10 آلاف دولار للمرة الثالثة خلال أسبوعين.

و تأثرت قيمة العملات الرقمية بشكل كبير في الأيام السابقة بعد التقارير التي تفيد أن منصة تدوال العملات الرقمية Bitfinex تم استدعاؤها من قبل المنظمين في الولايات المتحدة في تحقيقات حول بعض العمليات الإحتيالية.

و كانت هناك بعض المخاوف تحوم في سوق العملات الرقمية لشهور حول عملة Tether و التي لها دور محوري في تشغيل العديد من منصات تداولات العملات الرقمية ، بما في ذلك منصة Bitfinex .

و قال ماتي غرينسبان، المحلل في أسواق العملات الرقمية : ” لقد اتصل بي العديد من العملاء ليستفسروا عن عواقب هذا الأمر و لكن بصراحة، أنا حقا لا أرى أي تأثير كبير “.

و يبدو أن سعر البيتكوين قد تأثر سلبا أيضا بعد خطاب من وزير المالية الهندي، قال فيه إن حكومة البلاد لا تعترف بالبيتكوين كقيمة و عطاء قانوني.

وقال وزير المالية ارون جايتلي في خطابه عن ان : “الحكومة لا تعترف بالعملات الرقمية على انها عملة أو قيمة قانونية و ستتخذ كافة الاجراءات للقضاء على هذه التقنية التي تستخدم في تمويل الانشطة غير المشروعة داخل جزء من نظام المدفوعات”.

هذا وانخفضت اسعار العملات الرقمية الأخرى مثل إثيريوم بنسبة 0.5٪ ليتداول عند 1100 دولار، في حين أن انخفض الريبل بنحو 9٪ عند 0.99 دولار. وفقا لأرقام Coinmarketcap.com.

المصدر