غوغل تفتتح مركزا جديدا لأبحاث تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الصين

تزداد حدة المنافسة بين شركات التكنولوجيا العالمية من أجل جذب المزيد من المواهب و الخبرات في مجال الذكاء الإصطناعي.

و أعلنت شركة غوغل اليوم أنها ستنشئ مختبرا بحثيا جديدا في الصين مخصصا لتطوير تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي.

و تمتلك غوغل بالفعل مراكز مماثلة في كل من نيويورك و تورنتو و لندن و زيوريخ، لكنها اوضحت أن هذا المرفق الجديد سيكون أول مركز في منطقة آسيا حيث سوف يستخدم لجذب المواهب المحلية و من جميع أنحاء المنطقة لتطوير البحوث الأساسية في الذكاء الاصطناعي.

و وفقا لتقرير من وكالة بلومبيرغ فإن مركز غوغل لأبحاث تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي في الصين سيتكون من : “مجموعة صغيرة من الباحثين بدعم من مجموعة من المهندسين الصينيين”. و تقول الشركة انها ستسند مهام قيادة و تنسيق العمل  لأحد كبار الخبراء في المجال و هي الباحثة  “Fei-Fei Li”  .

وقالت “Fei-Fei Li” كبيرة العلماء في خدمة غوغل السحابية و أحد الباحثين في مجال التعلم العميق: “أعتقد أن الذكاء الاصطناعي و فوائده لا حدود لها” واضافت : “سواء حدث هذا في وادي السيليكون او في بكين او في اي مكان اخر فان هذا يهدف الى جعل الحياة افضل للعالم باسره”.

ومن الجدير بالملاحظة أنه سيتم إطلاق المرفق الجديد على الرغم من عدم توفر خدمات غوغل في الصين. و كانت الشركة تحاول ببطء بناء وجودها في البلاد و يبدو أن الذكاء الاصطناعي و سيلة جديدة ستساعد غوغل في بناء علاقاتها مع الشركات المحلية.

سيواجه مختبر غوغل الجديد منافسة شرسة لجذب الباحثين من قبل الشركات المحلية العملاقة مثل تينسنت و بايدو و علي بابا و التي تصب المزيد و المزيد من الجهود و الأموال في هذا القطاع.

و أصبح الذكاء الاصطناعي من أكثر المجالات تنافسية في ميدان التكنولوجيا خلال السنوات الأخيرة مع وجود شركات عملاقة مثل أمازون و أبل و فيسبوك و مايكروسوفت التي تكثف من جهودها للحصول على مكانة لها في هذا المجال و كذلك لجذب أفضل المواهب و لتطوير منتجاتها.

اقرأ أيضا :


جوجل تهدف لتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في كل منتجاتها للوصول الى كل جوانب حياتنا

المصدر