“فولكس فاجن” تعتزم ضخ إستثمارت بقيمة 18 مليار دولار في قطاع السيارات الكهربائية في الصين

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية اليوم الثلاثاء عن استثمار 18 مليار دولار في قطاع السيارات الكهربائية و ذاتية القيادة في الصين بحلول عام 2022 ، في رهان كبير على التوسع في السوق الواعدة.

وقال “هيربرت دييس” الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي في بكين على هامش معرض السيارت : “الصين هي وطننا الثاني.” و من المتوقع أن تصبح السوق “الاكبر” على مستوى العالم للسيارات الكهربائية.

وأضاف أن السيولة النقدية التي ستوفرها فولكس فاجن و مجموعة شركاء محليين من شأنها أن تجعل التنقل أكثر نظافة وأكثر أمانًا وأكثر ذكاءً لتحسين حياة الناس.

و بحلول عام 2021 ، تهدف أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم إلى إنتاج سيارات كهربائية في “ستة مصانع على الأقل في الصين” ، حسب تصريح  “ديس”.

كما أعلن رئيس شركة فولكس فاجن عن مشروع مشترك جديد مع شركة “JAC” الصينية  لإطلاق علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية تسمى “SOL” ، والتي ستطلق قريبا سيارة دفع رباعي كهربائية تقطع مسافة أكثر من 300 كيلومتر بعد شحنها بالكامل.

وقد بلغت مبيعات السيارات الصينية في العام الماضي حوالي 28.9 مليون سيارة ، ويمكن أن تتفوق قريباً على مبيعات أسواق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مجتمعة.

و تخطط شركة فولكس فاجن ، التي قالت إنها ستنشئ وحدة أعمال مكرسة بالكامل للسوق الصينية في عملية إعادة هيكلة أُعلن عنها مؤخرًا ، لطرح 40 طرازًا جديدًا هناك في السنوات الثماني القادمة.

المهارات المطلوبة

وتشمل التحديات لتطوير نماذج تجذب المشترين ، بالإضافة إلى التعامل مع مواقف المستهلكين المتغيرة تجاه امتلاك السيارات. وقالت “دياس” في مقابلة مع بلومبيرغ إن الصناعة بحاجة إلى ابتكار مهارات جديدة في مجالات مثل البرمجيات.

وفيما يتعلق بخدمات الرقمنة والتنقل ، تخطط شركة فولكس فاجن أيضًا للانتقال إلى خدمات مشاركة الركوب مع شركة “Shouqi” الصينية. كما تدرس إمكانيات التعاون مع شركة “Didi Chuying” منافس أوبر للتنقل والمدينة الذكية ومشاريع سيارات الأجرة ذاتية القيادة.

و بدأت العديد من شركات صناعة السيارات في الآونة الأخيرة بالانتقال إلى السوق الصينية. و من المؤكد أن التغيير التشريعي فيما يتعلق بمتطلبات تصنيع السيارات في الصين قد ساعد على هذا .

و قد تم إبرام شرط المشروع المشترك مؤخرًا. بالنسبة لشركات تصنيع السيارات التي تنتج السيارات الكهربائية والهجينة و كذلك تطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

و حل “دياس” كرئيس تنفيذي خلفا لـ “ماتياس مولير” قبل أسبوعين لتسريع عملية تجديد فولكس فاجن لعصر السيارات الكهربائية. و قد حددت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم خطة استثمارية بقيمة 34 مليار يورو في نوفمبر لتطوير التكنولوجيا الجديدة بحلول عام 2022.

وتشمل هذه المشاريع إطلاق نماذج كهربائية من جميع السيارات والشاحنات والحافلات البالغ عددها 300 سيارة في محفظة الشركة بالإضافة إلى تطوير مجموعة جديدة تمامًا من البطاريات.

 

اقرأ أيضا : “بي إم دبليو” ترفع حجم الإنفاق على البحث والتطوير في مجال السيارات الكهربائية و ذاتية القيادة

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.