“مايكروسوفت” تصبح ثاني أكبر شركة من حيث القيمة السوقية لأول مرة منذ عام 2015

قد لا تكون مايكروسوفت الأقوى في سباق المنافسة لتصبح أول شركة تبلغ قيمتها تريليون دولار. ولكن في الآونة الأخيرة ، بعد أن سجلت شركات التكنولوجيا الأصغر منها سنا تراجعا كبيرا في قيمتها ، تقدمت مايكروسوفت الى المرتبة الثانية كأكبر الشركات من حيث القيمة السوقية.

و يوم الثلاثاء ، بلغت قيمة مايكروسوفت السوقية أكثر من 714 مليار دولار ، بحوالي 3 مليارات دولار أعلى من “ألفابت” و “أمازون” . و خلف “آبل” فقط ، و التي تبلغ قيمتها 838 مليار دولار.

و قد صعدت مايكروسوفت لفترة وجيزة إلى المرتبة الثانية  في 12 أبريل ثم مرة أخرى في 16 أبريل. لكنها لم تكن قادرة على الحفاظ على تفوقها لفترة طويلة.

و وسط موجة هبوط تشهدها شركات التكنولوجيا و مخاوف المستثمرين من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وأرباح مخيبة للآمال من قبل الشركات الأخرى التي أثرت على مؤشر “ستاندرد آند بورز S & P 500” ليتراجعغ بنسبة 1.3 ٪ ، و ارتفعت مايكروسوفت إلى المرتبة الثانية بسبب انخفاض أسهمها بنسبة 2.3٪ – أي أقل من منافسيها.

و أغلقت أسهم”ألفابت” الشركة الأم  لـ “غوغل” على انخفاض بنسبة 5٪ يوم الثلاثاء ، وسط مخاوف بشأن أرباح الربع الأول و التي جاءت مخيبة. وفي الوقت نفسه ، انخفضت أسهم شركة أمازون عملاق للتجارة الإلكترونية بنسبة 3.8 ٪.

و يشعر المستثمرون بالقلق من أن أرباح شركات التكنولوجيا على مدى الأسبوعين المقبلين سوف تفشل في التفوق على توقعات المحللين . و كانت شركات التكنولوجيا من بين أفضل الشركات أداءً في عام 2017 ، لكنها سجلت تقلبات كثيرة في بداية هذا العام.

وقد اكتسبت أسهم مايكروسوفت زخماً في ظل قيادة الرئيس التنفيذي “ساتيا ناديلا” ، الذي عزز أعمال الشركة مثل خدمات الحوسبة السحابية و البرمجيات.

 

اقرأ أيضا : مايكروسوفت تعتزم إستثمار 5 مليارات دولار في تقنيات إنترنت الأشياء خلال السنوات الأربع المقبلة

 

 

المصدر