مايكروسوفت تعتزم دمج المساعد الرقمي “كورتانا” في تطبيق “أوتلوك” على نظامي أندرويد و آي أو اس

تعتزم شركة “مايكروسوفت” إضافة المساعد الرقمي “كورتانا” في خدمة البريد الإلكتروني “أوتلوك” التي تقدمها على أنظمة تشغيل الاجهزة الذكية (أندرويد , IOS) , وفقا لما ذكره موقع ذا فيرج .

و سوف يسمح هذا التكامل مع “كورتانا” للمستخدمين بالإستفادة من بعض الميزات مثل الاستماع إلى  رسائل البريد الإلكتروني و الرد عليها. وسيكون هذا مفيدا بشكل خاص أثناء قيادة السيارة.

و تقوم “مايكروسوفت” باختبار ميزات دمج “كورتانا” مباشرة داخل تطبيق “أوتلوك” للأجهزة الذكية و التي ستعمل مع تقنية البلوتوث. وسيكون المستخدمين قادرين على طرح أسئلة على المساعد الرقمي الذكي مثل “ما الجديد في بريدي الإلكتروني”، أو لمجرد قراءة الرسائل من جهات اتصال معينة.

هذا و تعمل “مايكروسوفت” حاليا باختبار هذه االميزة على فئة محدودة من المستخدمين، و إذا كانت التعليقات إيجابية، فسيتم تضمين هذه الميزة في الإصدار التجريبي والإصدارات العامة من “أوتلوك” لنظامي (أندرويد , IOS).

و تأتي هذه الأخبار بعد أسابيع فقط من تعيين “مايكروسوفت” لـ “خافيير سولتيرو” للإشراف على تطوير المساعد الرقمي “كورتانا”، و الذي انضم لأول مرة الى صانع البرمجيات بعد عملية الإستحواذ على تطبيق Acompli ، حيث سيتعاون مع “هاري شوم”، رئيس قسم بحوث الذكاء الاصطناعي في “مايكروسوفت”.

المصدر