مايكروسوفت تكشف رسمياً عن جهازها اللوحي “Surface Hub 2”

كشفت شركة مايكروسوفت عن الجيل الجديد من “Surface Hub 2” ، وهو جهاز كمبيوتر لوحي بحجم 50.5 إنش مخصص لقاعات المؤتمرات و المكاتب. و من المتوقع أن يتم طرح الإصدار الجديد في عام 2019 ، على الرغم من أن مايكروسوفت لم تكشف رسميا عن الموعد المحدد.

كما لم تفصح مايكروسوفت بعد عن سعر الجهاز ، لكنها قالت انه سيكون مماثلا للمنتجات المنافسة من “Jamboard” و “جوجل”، و التي تبلغ تكلفتها 5000 دولار.

و تبلغ تكلفة جهاز “Surface Hub” الأصلي ، الذي كان يأتي يشاشة قياس 83 إنش ، حوالي 22000 دولار. و يمثل هذا أول تحديث رئيسي للجهاز منذ إطلاقه في عام 2016.

و مثل الإصدار السابق ، فإن “Surface Hub 2” هو جهاز كمبيوتر لوحي عملاق يعمل بنظام ويندوز و يعمل باللمس. حيث يحتوي على شاشة بحجم 50.5 إنش وهو مصمم ليتم تثبيته على الحائط أو تدويره مثل السبورة. و هو يأتي مع مكبرات صوت عالية الدقة ، لذلك يمكن استخدامه كنظام مؤتمرات عن بعد.

أكبر تغيير في النموذج الجديد هو التصميم. و سيكون “Surface Hub 2” أرق وأخف وزناً من الأصلي. و أكثر إثارة للاهتمام ، و على خلاف النموذج الأول  سيكون له مفصل خاص في الخلف يسمح للمستخدمين بتغيير اتجاهه من الأفقي الى العمودي.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن المستخدمون من الجمع بين العديد من الأجهزة اللوحية في شاشة عملاقة واحدة.

و تقوم مايكروسوفت بتحديث المكونات الموجودة في الطراز الجديد أيضًا. يحتوي “Surface Hub 2” على معالجات أسرع من النسخة الأصلية. دقة الشاشة أعلى 4K  كما أن الكاميرات الآن تدعم دقة 4K.

و سيكون “Surface Hub 2” قابلاً للمقارنة بالتكلفة مع العروض المنافسة من جوجل و “سيسكو”، حسبما قال “روبن سايلر” ، المدير العام لهندسة جهاز “Surface Hub”. و قد يعني ذلك سعرًا يبلغ 5000 دولار تقريبًا ، وهو سعر جهازي” Jamboard” من جوجل و “Spark Board” من “سيسكو”.

 

اقرأ أيضا :كل ما أعلنت عنه مايكروسوفت خلال مؤتمر المطورين “Build 2018”

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.