مجموعة “هيونداي-كيا” ستدعم سياراتها بمساعد رقمي يعمل بالذكاء الاصطناعي بدءا من عام 2019

تعتزم مجموعة هيونداي كيا لصناعة السيارات العمل على تطوير مساعد رقمي ذكي مدمج في السيارات يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بدءا من عام 2019 .

و تشكل هذه الخطط الجديدة لبناء المساعدات الذكية في المركبات من خلال عقد شراكة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها شركة SoundHound و التي تعتمد على تقنيات التعرف على الصوت و التي تسعى مؤخرا للتركيز أكثر على بناء مساعد ذكي مثل سيري و مساعد جوجل.

و تعمل هذه المساعدات الذكية على تقديم خدمات مثل اقتراح الوجهات استنادا إلى تقويمك أو استنادا إلى تفضيلاتك و خياراتك السابقة. و يمكن أيضا أن توفر السيارة خدمات التحكم عن بعد وكذلك التحكم في المنزل الذكي باستخدام الأوامر الصوتية، و كذلك توفير الأخبار و الطقس و حالة الطرقات.

و سيتم الكشف عن نموذج المساعد الرقمي الذكي لاول مرة رسميا في معرض CES 2018، و الذي سيقام في غضون بضعة أسابيع في مدينة لاس فيغاس. أما أهداف بدأ الإختبار في السيارات الفعلية على الطرق العامة فيسكون ابتداء من عام 2018 مع توسع أكبر في 2019.

و تراهن مجموعة هيونداي كيا على مستقبل المساعدات الذكية في السيارت الذي جذب إهتمام العديد من مصنعي السيارات حيث أصدرت كل من تويوتا و نيسان و هوندا نماذجها الأولية لمفاهيم المساعدات الذكية المدمجة في السيارات.

و من جانبها تعمل كذلك شركة فورد مع أمازون لتطوير المساعدات الشخصية الذكية لدمجها في سياراتها المستقبلية.

المصدر