“مرسيدس” تعمل على سيارة سيدان كهربائية من الفئة S لمنافسة “تسلا”

تعمل مرسيدس بنز على سيارة سيدان كهربائية كبيرة الحجم تسمى “EQ S” كجزء من خططها لإطلاق  10 سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2022.

و يشير تقرير بلومبيرغ إلى أن سيارة السيدان ستكون بحجم سيارة الفئة S الرائدة و ستنافس سيارة تسلا موديل S في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة.

وسوف يتم دعم خط تشكيلات “EQ” الكهربائية مع موديلات هجينة تعمل بالبطاريات ، مما يوفر نطاق بطارية “مختلف تمامًا” عما هو عليه اليوم ، في حين ستحتوي المركبات التقليدية على ما يسمى بالهجين المعتدل بتكنولوجيا “48 فولت” في خطوة جديدة للتحول بعيدًا عن محركات الاحتراق الداخلي . وقال “زيتش”  : “ستكون جميع السيارات كهربائية”.

و حققت مرسيدس بنز ، الشركة الأولى في العالم في صناعة السيارات الفاخرة، مبيعات و أرباح  قياسية في العام الماضي ، حيث استحوذت على الصدارة العالمية متبوعة بعلامتي “بي إم دبليو” و “أودي“.

لكن يبدو أن ارتفاع تكاليف تطوير السيارات التي تعمل بالبطاريات والعروض الرقمية الجديدة ، بالإضافة إلى الحواجز التجارية المحتملة في الولايات المتحدة والصين – أكبر سوقين لشركة مرسيدس – يهددان بالضغط على هوامش الربح.

وقال “زيتش” : “علينا زيادة المرونة في الإنتاج المحلي لأن العالم بشكل عام أصبح أكثر تقلبا”. وكرر أنه من السابق لأوانه التعليق على المخاطر المحتملة من الحواجز التجارية ، مضيفا أن التطورات الأخيرة في روسيا المتعلقة بعقوبات أمريكية أشد صرامة تزامنت مع إشارات أكثر تشجيعا في الصين بشأن إمكانية تخفيف القواعد للمستثمرين الخارجيين.

و أضاف : “نحن بالطبع نرحب بالفرص الإضافية” ، مشيرا إلى أن الصين ربما تخفف القيود على ملكية المشاريع المشتركة للمصنعين الأجانب. ” لدينا تعاون جيد جدًا مع شركة BAIC في الصين وقد نتوصل إلى نتيجة مفادها أنه لن يكون هناك أي تغيير. ولكن من الأفضل بالطبع أن يكون هناك عدد أكبر من الخيارات بدلاً من خيارات واحد “.

هذا و أصبحت “دايملر” منفتحة على استكشاف سبل التعاون مع أكبر مساهم جديد في الشركة ، “Li Shufu” ، و الذي استحوذ على حصة 9.7 في المائة في المجموعة الألمانية في فبراير الماضي في صفقة بلغت قيمتها 9 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا : “فولكس فاجن” تعلن تخصيص 25 مليار دولار لتوفير إمدادات البطاريات في خططها للتوسع في مجال السيارات الكهربائية

 

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.