نظرة جديدة على مشروع Titan السري من شركة آبل لتطوير السيارات ذاتية القيادة

تم نشر فيديو جديد لاختبار أحد سيارات مشروع شركة آبل لتطوير السيارات ذاتية القيادة و الذي يسمى Titan “.

و تبدو سيارة الإختبار الجديدة مختلفة كثيرا عما كانت عليه في المرة الأخيرة. حيث أن السيارة مجهزة بأجهزة استشعار قياسية من طرف ثالث، بما في ذلك أجهزة الاستشعار (ليدار) من نوع Velodyne، وعدد آخر من وحدات الرادار، وكذلك الكاميرات.

تم نشر الفيديو من قبل “ماكاليستر هيجينز”، المؤسس المشارك لأحدا المشاريع الناشئة في مجال السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا. وأشار “هيجينز” مازحا إلى السيارة باسم “الشيء،” و التي تعبر عن الشكل و اللون التي قامت أبل باخياره.

و في الواقع، عندما نقارن سيارة “آبل” الجديدة مع أحدث اختبارات القيادة الذاتية من شركة وايمو، فهناك اختلافات واضحة. في حين أن وايمو قد خفضت و قامت بتبسيط أجهزة الاستشعار بحيث تتناسق بشكل جيد مع جسم السيارة، أما أجهزة “آبل” فتبدو مثل مثبت لنقل البضائع على سقف السيارة .

في وقت سابق من هذا العام، تقدمت “آبل” بطلب للحصول على تصريح لاختبار المركبات ذاتية القيادة على الطرق العامة في ولاية كاليفورنيا.

و نحن نعلم من خلال التقارير المختلفة أن “آبل” قد تخلت عن طموحاتها لبناء سيارة ذاتية القيادة بالكامل ، وبدلا من ذلك تحول تركيزها على بناء برامج مستقلة لنظام يعمل مع السيارات الموجودة في السوق.

في يوليو الماضي، أكد المدير التنفيذي “تيم كوك” في مقابلة معه أن الشركة حاليا ليس لديها خطط لبناء سيارة عليها شعار آبل : “بل نحن في صدد التركيز على تطوير أنظمة القيادة الذاتية و التي يمكننا استخدامها لأغراض مختلفة “.

إنفيديا تكشف النقاب عن رقاقة الجيل القادم للسيارات ذاتية القيادة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.