آبل تؤكد استخدامها للخدمات السحابية من جوجل لتخزين بيانات “آي كلاود”

أكدت “آبل” مؤخرا أنها تستخدم خوادم شركة جوجل لتخزين البيانات المرتبطة بخدمة آي كلاود وذلك في أحدث إصدار من دليل ال أمان لنظام التشغيل IOS و الذي تم طرحه في يناير 2018، و هو الأمر الذي رصدته شبكة “سي ان بي سي” في عام 2016 و لكن آبل لم تؤكد ذلك حينها.

وقد كشفت شركة آبل في وقت سابق أنها تستخدم الخدمات السحابية التي تقدمها شركات “AWS” التابعة لأمازون و “أزور” من مايكروسوفت.

ويصف الإصدار الجديد لخدمة آي كلاود أنه: “يتم تخزين الأجزاء المشفرة من الملفات، دون أي معلومات مرتبطة بتعريف المستخدم، و ذلك باستخدام خدمات التخزين من طرف ثالث، مثل [أمازون] S3 و جوجل كلاود بلاتفورم”.

و لا يشير التحديث الأخير إلى ما إذا كانت أبل تستخدم أي خدمات جوجل السحابية بخلاف التخزين الأساسي مثل الصور ومقاطع الفيديو. و لا توضح الوثيقة أيضا التاريخ الذي بدأت فيه آبل هذا الإجراء.

و في وقت سابق من هذا الشهر، قالت جوجل إن خدماتها السحابية و منصة “G Suite” ساهما بمبلغ مليار دولار في الإيرادات بالنسبة للربع الرابع من عام 2017، و بالمقارنة مع منافسها المتصدر للسوق “AWS” من أمازون فقد حققت 5.11 مليار دولار في الإيرادات خلال نفس الفترة.

المصدر