آبل تخطط لدمج تطبيقات كل من آيفون و آيباد و ماك معاً خلال العام المقبل

تخطط شركة آبل لتغيير كبير في استعمال التطبيقات على مستوى أجهزتها حيث سيتم دمج كل من نظام iOS للأجهزة الذكية و macOS  للحواسيب و ذلك من خلال السماح للمطورين بإنشاء تطبيقات تعمل على جميع منصات آبل.

و وفقا لتقرير بلومبيرغ فإن آبل تخطط للسماح للمطورين بإنشاء تطبيقات من شأنها أن تعمل مع على جميع  الأجهزة و على الرغم من أن آبل تبدو بعيدة عن تحقيق هذا إلا أن هذه الخطوة ستكون قفزة كبيرة.

و يشير التقرير إلى أن الخطط يمكن أن تتغير عن المتوقع و لكن يبدو أن التطبيقات الموحدة ستكون متاحة في العام المقبل و إذا تم تطوير هذا البرنامج الذي يسمى الآن ‘Marzipan’ فمن المرجح أن يتم الإعلان عنه في شهر جوان/يونيو المقبل خلال مؤتمر أبل للمطورين بالإضافة الى التحديثات الرئيسية المحتملة لنظامي iOS و macOS .

و يبدو هذا المشروع مشابها لما تقوم شركة مايكروسوفت بتطويره على منصة ويندوز من خلال السماح للمطورين بإنشاء تطبيقات تعمل على جميع الأجهزة الذكية العاملة بنظام ويندوز ” هواتف ويندوز، اكس بوكس، هولولنس و Surface Hub”.

وقد حقق هذا المشروع نجاحا محدودا و يرجع ذلك جزئيا إلى عدم اهتمام المطورين بدعم بعض المنصات و التطبيقات. أما شركة غوغل فقد بدأت هي الأخرى في السير في نفس الطريق من خلال توفير و جلب تطبيقات الأندرويد إلى نظام التشغيل كروم.

المصدر