آبل تستحوذ على شركة Vrvana المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي و المعزز”AR/VR”

أعلنت شركة أبل بعن إستحواذها على الشركة الناشئة “Vrvana” المتخصصة في مجال نظارات الواقع المعزز AR بمشروعها المسمى Totemحسب تقرير “تك كرانش”.

وأكد مصدران موثوقان انه تم إتمام عملية الإستحواذ و لكن أبل رفضت التعليق ولم تقدم بيان كالمعتاد .و حسب موقع ت”ك كرانش” فإن شركة أبل لم تكذب التقريرحيث انتقل العديد من الموظفين الذين كانوا سابقا في Vrvana للعمل مع أبل.

وحسب المصدر فإن قيمة الصفقة تقدر بـ 30 مليون دولار حيث من الممكن أن تكون الصفقة قد وقعت في الأشهر الماضية. موقع Vrvana لا يزال يعمل ولكن حسابات الشبكات الاجتماعية توقفت عن التحديثات في أغسطس الماضي.

وقد قامت الشركة الناشئة Vrvana بتطوير نظارت الواقع المختلط تسمى Totem و التي لم تطرح في الأسواق.

تم تصميم النظارت لدمج كل من تقنيات الواقع المعزز و الواقع الافتراضي في جهاز واحد، حيث يتم دمج قدرات الواقع الافتراضي VR الكاملة من خلال الكاميرات لتمكين ميزات الواقع المعزز القائم على الشاشة.

و تستخدم Totem مجموعة من الكاميرات لعرض صور العالم الحقيقي في شاشة أوليد بدقة 1440pو هي خاصية فريدة تميزها عن المنتجات المنافسة مثل هولولنس من مايكروسوفت و الذي يستخدم شاشة شفافة للدمج بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

تم استخدام الكاميرات المدمجة لتتبع وضع الجهاز في الفضاء، واستخدمت كاميرات إضافية بتقنية الأشعة تحت الحمراء للكشف عن أيدي المستخدم.و قد تمكنت العديد من المواقع الإعلامية من التحقق من التقنية في العام الماضي حيث تلقى الجهاز ردود فعل إيجابية إلى حد كبير.

و تشير بعض التقارير إلى أن تكنولوجيا Totem يمكن أن تستعمل في أجهزة أبل في المستقبل كما يمكن أن تستعمل في بناء أجهزة الواقع المعزز أو النظارات الذكية الخاصة بالشركة.

شركة أبل صرحت أنها ستقوم ببناء أجهزة الواقع المعززAR التي تحتوي على شاشة مخصصة، و معالج مدمج و كذلك نظام التشغيل “rOS” الجديد. وتهدف الشركة لإنهاء العمل على هذا الجهاز بحلول عام 2019 حيث سيكون المنتج النهائي متاحا في الأسواق بحلول عام 2020 إذا تقدم المشروع حسب الموعد المحدد.

و استحوذت الشركة مؤخرا على العديد من شركات الواقع المعزز مثل: Metaio, Faceshift, Flyby Media , SensoMotoric Instrumentsمما يشير إلى اهتمامها الكبير بتطوير أجهزة الواقع المختلط AR/VR.

المصدر