“آبل” تعتزم الإعتماد على “إل جي ديسبلاي” كمورد ثاني لشاشات “OLED”

استثمرت شركة “آبل” مؤخراً 2.7 مليار دولار في “إل جي ديسبلاي” فرع الشركة الكورية لتصنيع الشاشات وهذا لمساعدتها في بناء شاشات OLED لهواتف الآيفون القادمة، و يبدو الآن أن الشركة التي تتخذ من كوبرتينو (كاليفورنيا) مقراً بدأت تجني فوائد هذا الاستثمار.

و أفادت “بلومبيرغ” ، ان “آبل” تخطط  للإعتماد على “إل جي” كمورد ثاني لشاشات “OLED” و التس يشير التقرير الى انها ستوفر في البداية ما بين 2 و 4 ملايين وحدة ستشحن هذا العام. وهي نسبة ضئيلةتقدر بـ 20٪ فقط من احتياجات آبل” في حين أن النسبة المتبقية فتستحوذ عليها شركة “سامسونج”.

و إذا كانت “إل جي” قادرة على تلبية المتطلبات ، فإن هذا سيعطي “آبل” بعض النفوذ للتفاوض على التسعير مع “سامسونج” وكذلك تقليل اعتمادها على العملاق الكوري.

وقال “جيري كانج” ، كبير المحللين الرئيسيين في “IHS Markit” : “إن تأمين مورّد ثانٍ لشاشات OLED أمر بالغ الأهمية بالنسبة لشركة آبل لأنها ستسمح للشركة بتقليل اعتمادها على سامسونج ، التي تعد المورد الوحيد حاليًا”.

و أضاف : “في الوقت نفسه ، سيساعد ذلك في تسريع تبني شاشات OLED بشكل واسع. ويعني وجود المزيد من الموردين المزيد من الإنتاج، وبالتالي انخفاض الأسعار “.

و تخطط “آبل” لإطلاق ثلاثة هواتف ذكية في وقت لاحق من هذا العام ، بما في ذلك اثنين منها مزودة بشاشات OLED ، وفقا لتقرير سابق لبلومبيرغ.

ولا تشير الخطوة الأخيرة إلى أن الشركة تسعى إلى تبني شاشات OLED لجميع أجهزة آيفون في العام القادم ، بل إنها تتعلق بتنويع مورديها ، حسبما قال أحد المصادر.

و تستثمر “إل جي ديسبلاي” مليارات الدولارات في تقنية الجيل التالي ، التي تتميز بألوان أكثر دقة و بنية أقل من شاشات LCD. ومع ذلك ، تراجعت الشركة خلف شركة “سامسونج” المهيمنة على السوق في توقيع صفقات لتزويد شاشات OLED لآبل.

كما ذكر التقرير أن “آبل” تجري محادثات مع مجموعة التكنولوجيا الصينية “BOE” لتزويد شاشات OLED لهواتف آيفون.

آبل تخطر الموردين بتوقع انخفاض بنسبة 20% في طلبات مكونات هواتف آيفون الجديدة

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.