“آبل” تكشف رسمياً عن هواتف آيفون الجديدة

أطلقت شركة ” آبل” اليوم الأربعاء مجموعة كاملة من المنتجات الجديدة ، بما في ذلك ثلاثة هواتف آيفون و الجيل الجديد من ساعتها الذكية “آبل ووتش” .

و دعت “آبل” الصحفيين ، ومحللي وول ستريت ، وكبار الشخصيات في مجال التكنولجيا إلى مسرح ستيف جوبز في حرمها الجامعي في كوبرتينو ، كاليفورنيا ، حتى تتمكن من حشد الدعاية لإطلاق أكبر منتج لها هذا العام.

و يعتبر هذا المؤتمر السنوي الخاص بإصدارات “آبل” من تقاليد سيليكون فالي التي يعود تاريخها إلى أكثر من 20 عامًا. حيث يتحدث كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة على المسرح لعرض مختلف الأجهزة الذكية الجديدة، و كذلك تأكيد تفوق منتجات الشركة  : “الأفضل على الإطلاق”.

و نظرًا لوجود بعض التسريبات التي انتشرت خلال الأسابيع الأخيرة ، فقد رأينا بالفعل صورًا تسويقية و بعض الميزات التي ستأتي بها هواتف آيفون الجديدة.

و أعلن “تيم كوك” الرئيس التنفيذي للشركة في بداية الحدث أن “آبل” حققت رقما جديدا حيث هنالك الآن أكثر من 2 مليار جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS. وقال : “لقد غيّرت تقنية iOS الطريقة التي نعيش بها ، من الطريقة التي نتعلم بها الى الطرق التي نعمل بها إلى خدمات الترفيه ، كيفية التسوق ، طلب الطعام ، الحصول على وسائل النقل والبقاء على اتصال مع بعضنا البعض”.

هواتف آيفون الجديدة

iphone-xs-xr.png

و كشفت “آبل” النقاب عن أحدث ثلاث نسخ جديدة من هواتف آيفون : النسخة الأرخص آيفون “XR” ابتداءً من 749 دولار ، آيفون “Xs” ابتداءً من 999 دولار و “Xs Max” ابتداءً من 1099 دولار. و ستتوفر هو اتف Xs و Xs Max للطلب المسبق يوم الجمعة المقبل . ليبدأ الشحن في 21 سبتمبر. سوف يكون هاتف آيفون XR متوفرًا للطلب المسبق في 19 أكتوبر أما الشحن فبعد أسبوع.

و بالنسبة لبعض مميزات جهاز آيفون “Xs” التي كشف عنها “فيل شيلر” ، مدير التسويق في الشركة فيأتي بشاشة OLED مقاس 5.8 بوصة – نفس أبعاد جهاز آيفون X في العام الماضي – ، كما يحتوي الهاتف على معالج جديد لأداء أسرع ، ومساحة تخزين تصل إلى 512 جيغا بايت ، وشاشة محسنة لتمثيل ألوان أفضل ولون ذهبي جديد. وقال “شيلر” إنه سيوفر 30 دقيقة إضافية من عمر البطارية مقارنة مع آيفون X.

وقال أيضا إن هاتف Xs يتميز بنظام كاميرا مزدوج محسّن ، مزود بفلاش متطور ومستشعرات جديدة مزودة بوحدات بكسل أكبر وأعمق من أجل صور أفضل . أما الكاميرا الأمامية ستحقق ضعف السرعة وتعمل مع جهاز عرض ضوئي لإنشاء عمق في التصوير الفوتوغرافي وتمكين أفضل لنظام التعرف على الوجه “FaceID” .

كما تقوم شركة “آبل” بتطوير أكبر هاتف لها حتى الآن: جهاز آيفون Xs Max مع شاشة OLED مقاس 6.5 بوصة. وقال “شيلر” إنه يعمل يحتوي على أكبر بطارية أنتجتها الشركة على الإطلاق.

يأتي الطراز الجديد الثالث ، وهو هاتف XR ، مزودًا بلمسات نهائية ملونة من الألومنيوم ، كما يتميز بشاشة عرض LCD بقياس 6.1 بوصة. على غرار X و Xs ، يعمل على معالجات أسرع ويوفر إعدادات محسّنة للكاميرا. وقال “شيلر” إن البطارية ستستمر لمدة ساعة ونصف أطول من بطارية جهاز آيفون 8 بلس.

و ستواصل الشركة بيع النسخ السابقة من آيفون 7 و 8 . حيث يباع آيفون 7 بسعر 449 دولارًا و اما آيفون 8 فسيكون بسعر 599 دولار.

مواصفات هواتف آيفون  XS و XS Max 

  • شاشة OLED (سوبر ريتينا) قياس : 5.8 بوصة ( دقة 2436*1125) و 6.5 بوصة ( دقة 2688*1242)
  • الألوان: ذهبي ، فضي وفضي رمادي
  • الكاميرا: كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغا بكسل
  • الكاميرات الأمامية: كاميرا بدقة 7 ميغابكسل
  • المعالج :  A12 Bionic بتقنية 7nm (نانومتر)
  • الذاكرة العشوائية رام 4 جيغابايت
  • خيارات التخزين: 64 جيغابايت ، 128 جيغابايت ، 512 جيغابايت
  • معيار مقاومة الماء و الغبار IP68 (على عمق مترين و لمدة تصل إلى 30 دقيقة في الماء)
  • البطارية: نسخة Xs ستدوم أكثر بنحو 30 دقيقة عن هاتف آيفون X ، أما Xs Max فستدوم بطاريته نحو ساعة ونصفم مقارنة مع آيفون X.
  • دعم الشريحة المزدوجة عبر تقنية e-SIM
  • تقنية الصور والفيديو Dolby Vision ، تقنية التصوير العميق HDR ، تقنية 3D Touch
  • السعر: يبدأ من 999 دولار لـ XS نسخة 64 جيغابايت

مواصفات هاتف آيفون  XR

  • شاشة LCD قياس 6.1 بوصة و بدقة 1792×828
  • هيكل من الألومنيوم مع الزجاج الأسود
  • كاميرا خلفية واحدة: بعدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل
  • خيارات التخزين: 64 جيغابايت ، 128 جيغابايت ، 256 جيغابايت
  • المعالج :  A12 Bionic بتقنية 7nm (نانومتر)
  • الذاكرة العشوائية رام 3 جيغابايت
  • البطارية:  تدوم اكثر بنحو  ساعة ونصف مقارنة مع آيفون 8 بلس .
  • معيار مقاومة الماء و الغبار IP67
  • الألوان: أزرق ، مرجاني ، أصفر ، أبيض ، أسود ، أحمر
  • السعر: يبدأ من 749 دولار

آبل ووتش الجيل الرابع 

apple watch 4 series.jpg

أعلنت شركة “آبل” أيضًا عن إصدار جديد من ساعتها الذكية . وقال “جيف وليامز” ، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة ، إن النسخة الجديدة من آبل ووتش مزودة مع ميزات تتبع أفضل لللياقة البدنية بالإضافة الى ميزات الرعاية الصحية الجديدة.

كما ان شاشة ساعة أكبر بنسبة 30 في المائة مقارنة مع الجيل السابق ، و أعلنت آبل أنه تم تحديث التطبيقات الأساسية وإعادة تصميمها حيث يمكن للمستخدمين تخصيص خلفية شاشة جديدة تمامًا.

تأتي الساعة الجديدة مزودة بميزات مراقبة القلب المتقدمة لأخذ مخطط صدى القلب أو تخطيط القلب الكهربائي. و تقول آبل أن ساعتها الذكية ستكون أول جهاز لا يحتاج إلى وصفة طبيب لأخذ قياسات تخطيط القلب الكهربائي. كما يمكن لبرامج “آبل ووتش” أيضًا تنبيه المستخدمين إذا كان لديهم حالة قلبية مثل الرجفان الأذيني.

و قد حصلت شركة “آبل” على ترخيص من إدارة الغذاء والدواء (FDA) في الولايات المتحدة للسماح باستخدام ساعتها كجهاز طبي.

و يبدأ سعر الجيل الرابع من آبل ووتش الجديدة من 399 دولار – 499 دولاراً  وهي متاحة للطلب المسبق ابتداءً من يوم الجمعة. كما خفضت الشركة من سعر الجيل السابق إلى 279 دولار.

و تعمل “آبل ووتش” بمعالج ثنائي النواة 64 بت ، مصمم خصيصًا من قبل فريق السيليكون التابع للشركة لتحسين الأداء. و تدعي أبل أن الاداء أفضل بمرتين مقارنة بالنماذج السابقة. و تتضمن تحسينات الميزات الأخرى مقياس التسارع المحدث والجيروسكوب.

و أوضح “وليامز” أن التقنيات الجديدة في “آل ووتش تستطيع اكتشاف حالات السقوط حيث تعمل تلقائيًا استدعاء خدمات الطوارئ إذا لم يستجب المستخدم لمدة دقيقة بعد السقوط.

كما قامت الشركة أيضًا بتحديث من واجهة المستخدم “watchOS” حتى تتم إعادة تصميمها للاستفادة من الشاشة الأكبر وعرض المزيد من المعلومات في تطبيقات مثل الصور والخرائط والتقويم.

و برغم كل هذه التحديثات ، إلا أن آلا لم تغير عمر البطارية في الجهاز و التي تصل إلى 18 ساعة في الاستخدام المتواصل، و تستمر لمدة يومين مع الاستخدام المتوسط.

اقرأ أيضا :


“آبل” تعلن استحواذها على الشركة الناشئة “آكونيا هولوغرافيكس” المتخصصة في تطوير نظارات الواقع المعزز

المصادر :12