“آبل” توظف أحد كبار مهندسي شركة “وايمو” في مشروعها للسيارات ذاتية القيادة

كشف تقرير جديد أن شركة آبل قد قامت مؤخرا بتوظيف أحد كبار المهندسين في مشروع السيارات الذاتية القيادة “وايمو” التابع لشركة “جوجل”. و ستكون هذه خطوة جديدة تساعد في تسريع جهود آبل لمنافسة الشركات الأخرى لتطوير تكنولوجيا المركبات الذاتية القيادة . و هذا يمكن أن يؤدي أيضا إلى أول نموذج خاص بها.

وقالت شركة آبل انها تعاقدت مع “جايمي وايدو” التي كانت تعمل في السابق مهندسة أنظمة في شركة “وايمو”، وهي علامة على أن صانع الآيفون يحافظ على طموحاته في مجال أنظمة القيادة الذاتية.

قبل انضمامها إلى “وايمو”، كانت “وايدو” تعمل في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة “ناسا”، وفقًا لحسابها في موقع “لينكد إن”، كما أشرفت على هندسة الأنظمة وساعدت على اتخاذ قرارات مهمة حول تقنيات السلامة في أسطول اختبارات سيارات “وايمو” ذاتية القيادة في ولاية أريزونا.

وقد ظلت آبل متأخرة عن منافسيها في جهود تطوير السيارات ذاتية القيادة ، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي “تيم كوك” قد وصفها بأنها “أم جميع مشاريع الذكاء الاصطناعي”.

و لم تعلن الشركة عن أي منتجات تتعلق بالسيارات ذاتية القيادة ولكنها اتخذت عددًا من الخطوات التي تشير إلى أن لديها اهتمامًا كبيرا بالتكنولوجيا.

و قد تراجعت أهداف مشروع شركة التكنولوجيا العملاقة ، و المعروف بـ “مشروع تيتان” ، بالمقارنة مع ماحققته شركات مثل : “وايمو” و “جنرال موتورز” وحتى “أوبر“، و قد خططت شركة آبل في البداية لإنشاء سيارة ذاتية القيادة بالكامل ، لكنها قلصت تطلعاتها قبل عامين.

و تركز الشركة الآن على منصة يمكن تطويرها وبيعها لمصنعي السيارات الذين يفتقرون إلى الوقت أو الأموال أو القوى العاملة لتطوير نظام القيادة الذاتية. ويبدو أن هذه خطوة ذكية ، حيث أن تطوير سيارة جديدة من الألف إلى الياء يمكن أن يكلف مليارات الدولارات قبل دخول مرحلة الإنتاج التجاري.

و في أبريل الماضي ، قالت الشركة انها قامت بتوظيف “جون جياناندريا” ، الذي كان يعمل في السابق كمسؤول تنفيذي في مجال الذكاء الاصطناعي في “جوجل”.

كما وقعت آبل مؤخراً صفقة مع شركة “فولكس فاجن” لاستخدام مركبات “T6 Transporter” في مشروع تجريبي لشبكة نقل ذاتية القيادة مخصصة لموظفي الشركة .

أبرز ما كشفت عنه شركة آبل خلال الحدث السنوي للمطورين “WWDC 2018”

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.