أجهزة التلفاز الجديدة من شركة “إل جي” ستكون مدمجة بمساعد جوجل الذكي

تستعد شركة إل جي للإعلان عن تشكيلة تلفزيوناتها OLED الجديدة في معرض CES 2018 الأسبوع المقبل (بما في ذلك أكبر شاشة من نوعها في العالم قياس 88 إنش بدقة 8k)، كما أعلنت الشركة أيضا أن أجهزة التلفاز الجديدة لهذا العام ستدمج مع مساعد جوجل الذكي.

و كانت شركة إل جي تقوم بدعم أجهزة التلفاز الخاصة بها مع نظام التشغيل webOS الذي يتضمن مساعد الصوت الخاص بالشركة.

و لكن يبدو أن الشركة تحاول تطوير منتجاتها بتقنيات أكثر لتنافس في السوق و ذلك من خلال دمج مساعد جوجل على أجهزة تلفاز OLED و “Super UHD” تحت العلامة التجارية التي تستخدم تقنيات بالذكاء الاصطناعي “ThinQ” و التي أعلن مؤخرا أنها مدعومة من قبل مساعد جوجل الذكي .

ويبدو أن استراتيجية المساعد المتكاملة من إل جي ستعمل على دمج آخر ما توصلت إليه تقنيات الذكاء الإصطناعي من جوجل لتحسين العديد من المهام في أجهزة التلفاز المستقبلية، مثل طلب “البحث عن موسيقى محددة من فيلم تشاهده ” أو “إيقاف التلفزيون عندما يكون البرنامج قد انتهتى …”.

و لكن المستخدمين في بعض البلدان (الشركة لم تحددها بعد) سيكون لديهم أيضا خيار إستعمال مساعد جوجل للسيطرة على الأجهزة المنزلية الذكية أو الوصول إلى أي شيء آخر يمكن للمساعد الذكي التفاعل معه .

و تقول إل جي أيضا أن أجهزة التلفاز التي تعمل مع المساعد الذكي “ThinQ”  سوف تكون بمثابة مركز التحكم في المنزل.

و إلى جانب تطوير المساعد الذكي “ThinQ” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، تقوم إل جي أيضا بإدخال معالج صور جديد على أجهزة التلفاز الجديدة من نوع Alpha 9  التي تقول الشركة أنها ستسمح بتحسين الحد من الضوضاء و كذلك  أداء الألوان، و تقديم الدعم لمعدل عرض مرتفع بمعدل 120 إطارا في الثانية (HFR).

المصدر