أحدث تصميم من “أودي” المنافس لسيارة “تسلا” الكهربائية موديل X

كشفت شركة “أودي” عن أحدث تصميم لسيارتها الكهربائية رباعية الدفع المنتظرة “e-tron” سبورتباك و التي تحقق تسارع من 0 الى 100 كلم/ساعة في 4.5 ثانية، و كذلك تتميز بنطاق سير يصل لحوالي 480 كلم بعد شحن بطاريتها بشكل كامل .

ومن المتوقع أن تبدء الشركة في انتاج السيارة في اوائل عام 2019، و هي تمثل جزء من استراتيجية أودي لجلب ثلاث سيارات كهربائية على الأقل إلى السوق بحلول عام 2020.

هذا ويبدو أن الصانع الألماني يتبع خطط كبيرة لجلب مجموعة جديدة من السيارات الكهربائية والتي ستستحوذ على ربع النماذج الإنتاجية في آفاق 2025، و هو على الأرجح جزء من تحول شامل تمليه الشركة الأم فولكس فاجن.

e-tron” سبورتباك ستكون بالتأكيد منافسا قويا في سوق السيارات الكهربائية التي تسيطر عليه حاليا شركة “تسلا” و التي جذبت العديد من كبار الصناعة و كذلك الشركات الناشئة من خلال خطط لضخ عشرات المليارات من الدولارات في العقد المقبل .

وسيكون من الجميل أن نرى السيارة التي يمكن أن تتنافس في نواح كثيرة مع سيارة تسلا موديل X الفاخرة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وقد أعلنت أودي بالفعل عن السيارة الكهربائية “e-tron” كواترو و التي من المقرر أن تكون متاحة في السوق خلال عام 2018.

و بحلول ذلك الوقت، و عندما تصل “e-tron” سبورتباك الى السوق، سنرى المنافس الحقيقي لتسلا و خاصة من شركات صناعة السيارات الألمانية الأخرى التي ستدفع بالعديد من الخيارات الى سوق السيارات الكهربائية الفاخرة.

“أودي” تتعاون مع “بورش” لتطوير مشروع مشترك في مجال السيارات الكهربائية

المصدر