“أديداس” تكشف النقاب عن أحذيتها الرياضية الرائعة المطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

الشركات المصنعة للأحذية مازالت تعتمد على الطرق التقليدية في عمليات التصنيع ، ولكن الآن أديداس تريد تحقيق دفعة تكنولوجية في هذا المجال مع أحدث أحذيتها الرياضية “the Futurecraft 4D”.

وسيتم إنتاج هذه الأحذية الرياضية بالتعاون مع الشركة الناشئة “Carbon3D” باستخدام طريقة تعرف باسم ‘Continuous Liquid Interface Production’ التي تعتمد في نهاية المطاف على ضوء الأشعة فوق البنفسجية لعملية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

و تدعي الشركة المطورة لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد و التي يقع مقرها في سيليكون فالي أنه  بالإضافة إلى إنتاج مواد نهائية أكثر قوة  فإن هذا النهج يسرع بشكل كبير دورة التصنيع الشاملة.

الميزة الأكثر فائدة من استخدام تقنية “واجهة السائل المستمر” هو أنها تسمح بصنع أحذية رياضية أكثر تفصيلا. ومع ذلك، فإن التكنولوجيا لديها طريق طويل لتقطعه قبل أن تصبح قابلة للتطبيق من الناحية المالية لتقديم المزيد من خيارات التخصيص للمستهلكين.

و هذه ليست المرة الأولى التي عملت فيها أديداس على تطوير أحذيتها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الابعاد. فقبل بضع سنوات، أصدرت الشركة الألمانية دفعة محدودة من نماذج و التي لم تلقى النجاح التجاري.

و في حين أن الشركة سوف تنتج 5000 زوج “Futurecraft” للبيع في وقت لاحق من هذا العام، فإنها يهدف إلى إنتاج ما مجموعه 100 ألف بحلول نهاية العام المقبل.

المصدر