أرباح “تينسنت” تقفز بـ 61% في الربع الأول لتصل إلى 3.7 مليار دولار مع نمو قطاع الألعاب

سجلت شركة “تينسنت” الصينية قفزة أفضل من المتوقع في صافي أرباحها الربع السنوية وأول ارتفاع في هامش ربحها التشاركي في نحو ثلاث سنوات مدفوعا بارتفاع في إيرادات قطاع الألعاب للأجهزة المحمولة ومكاسب الاستثمار.

و حققت الشركة أرباحا صافية بيقمة 3.7 مليار دولار على إيرادات بلغت حوالي 11.5 مليار دولار متجاوزة تقديرات “تومسون رويترز” لإيرادات بقيمة 11.1 مليار دولار. كما ارتفع صافي الربح بنسبة 61 في المائة على أساس سنوي ، في حين قفزت الإيرادات بنسبة 48 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقالت “تينسنت” إن إيرادات الألعاب للأجهزة المحمولة بلغت 3.4 مليار دولار خلال الربع ، بزيادة 68 سنة على أساس سنوي. في غضون ذلك ، استحوذت الألعاب المستندة إلى الكمبيوتر الشخصي على مبيعات بلغت 2.2 مليار دولار لتبقى ثابتة على مدى الـ 12 شهرا الماضية.

و كانت أعمال الألعاب مدفوعة باستثمارين ناجحين. الأول هو لعبة “PlayerUnknown’s Battlegrounds” ، وهي لعبة مشهورة جدا . تمتلك “تينسنت” حقوق إدارتها في الصين ، لكنها قالت إنها “لم تحقق أرباحا بعد” ، مما يسلط الضوء على المستقبل المحتمل.

أما اللعبة الثانية فهي “Fortnite” و التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى العالم، تم تطوير “Fortnite” من قبل “Epic Games” ، وهي شركة تمتلك “تينسنت” حصة كبيرة فيها.

وقد أصبحت اللعبة سريعة الانتشار وتضم الآن أكثر من 40 مليون مستخدم نشط شهريًا عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية و المنصات المختلفة . و حاليا اللعبة غير متوفرة في الصين وسيتم إطلاقها في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

و من جهة أخرى ، قالت الشركة أن خدمة المراسلات “وي شات” تجاوزت مليار حساب مستخدم نشط للمرة الأولى ، بينما انخفض مستخدمي الشبكة الاجتماعية QQ بنسبة 6.4 في المائة إلى 805.5 مليون مستخدمًا في نهاية هذا الربع.

وقد استثمرت “تينسنت” بشكل كبير في مجالات تشمل الألعاب والترفيه و المركبات ذاتية القيادة و الذكاء الاصطناعي. بالإضافة الى تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية و التي يُنظر إليها تقليديًا على أنها منافس لمجموعة “علي بابا” . كما قامت الشركة بضخ المليارات منذ عام 2017 على صفقات في الداخل والخارج.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي “ما هواتنغ” في البيان : “سنواصل الاستثمار في تحسين المنتجات الخاصة بنا وكذلك تمكين الخدمات لشركائنا”.

 

اقرأ ايضا : “تينسنت” تقود جولة تمويل بقيمة 820 مليون دولار في شركة الروبوتات “UBTECH”

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.