“أرويون سبان” تكشف عن خططها الطموحة لإنشاء أول فندق فضائي بحلول عام 2021

كشفت العديد من الشركات الناشئة خلال العقد الماضي عن خططها الطموحة لإطلاق مشاريع السياحة الفضائية التجارية، مدفوعة بانخفاض تكاليف الإطلاق و تدفق رأس المال الاستثماري ، و منذ عام 2015 جذبت شركات الفضاء الناشئة استثمارات قيمتها 7.9 مليار دولار ، وفقا لشركة “برايس” للإستشارات.

و في الأسبوع الماضي، انضمت شركة “أرويون سبان” الناشئة إلى كل من “فيرجن غلاكتيك”  و “أكسيوم سبايس” من خلال الكشف عن محطة فضاء نموذجية تسمى “محطة أورورا” لرحلات الفضاء و التي يمكن أن تستمر حتى 12 يومًا.

و حسب ماكشفت عنه الشركة فإن الفندق الفضائي الذي يطلق عليه اسم “محطة أورورا” سيتسع لستة أشخاص في كل مرة بالإضافة إلى اثنين من أفراد الطاقم ، والذي سيدور في المدار الارضي المنخفض على ارتفاع 200 ميل.

وتطمح “أوروين سبيس” لإطلاق أول فندق فضائي في أواخر عام 2021 لجذب أغنى أغنياء العالم و هي الفئة المستهدفة في هذا المشروع بالنظر الى قيمة رحلة العمر التي تقدر بحوالي 9.5 مليون دولار للشخص الواحد ، أو حوالي 791،666 دولارًا لليلة الواحدة في رحلة تمتد الى 12 يوم.

وقال المؤسس و الرئيس التنفيذي للشركة “فرانك بانغر”  لوكالة بلومبيرغ : “نحن نبيع تجربة العيش كرائد فضاء” ، مضيفا : “أعتقد أن هناك أشخاصًا مستعدين للدفع مقابل هذه التجربة”.

و سيحتاج الضيوف المحتملين إلى الخضوع لنظام تدريبي لمدة ثلاثة أشهر قبل البدء ، بدءاً من الدورات التدريبية على الإنترنت والتقدم بعد ذلك للتدريب العملي على الطوارئ في مقر الشركة في هيوستن.

و تقول الشركة إنها “اتخذت ما كان يُعد نظام تدريب لمدة 24 شهرًا لإعداد المسافرين لزيارة إحدى المحطات الفضائية و تقليصها إلى ثلاثة أشهر ، بجزء بسيط من التكلفة”.

سوف تكون المركبة الفضائية بحجم طائرة خاصة حيث ستتيح للمقيمين تجربة انعدام الجاذبية ومشاهدة شروق الشمس 16 مرة في اليوم الواحد و كذلك المشاركة في التجارب البحثية.

لا تمتلك “أوروين سبيس” عقدًا بعد مع مزود الإطلاق ، و هو ما يطرح التساؤلات حول الجدول الزمني للمشروع. و اقترح المحللون في بلومبرغ أن هذا الإعلان قد يكون محاولة لجذب الدعاية والتمويل ، بدلاً من الخطوط العريضة لإطار زمني واقعي.

المدراء التنفيذيون في الشركة هم موظفون سابقون في ناسا و الذين عملوا في محطة الفضاء الدولية. و قال “فرانك بانغر” أن تصميم “محطة أورورا” سيعمل مع تصميمات التشغيل الحالية مثل تلك التي تستخدمها شركات “سبيس اكس و آريان سبيس و إئتلاف الإطلاق المتحد . كما اقترح إمكانية عقد شراكة مع وكالة فضاء حكومية.

هذا و لم تكشف الشركة عن المبلغ الذي تخطط لجمعه لتمويل المشروع ، ولكن “بانغر” تنبأ بأن التكاليف ستنخفض بسرعة في المستقبل القريب.

تطلب “أوروين سبيس” حاليا من المهتمين بحجز مقاعد بإيداع مبلغ 80 ألف دولار ، قابل للاسترداد بالكامل و قد بدأت الشركة في قبول الدفعات يوم الخميس الماضي على موقعها الإلكتروني.

و ماذا عن بقيتنا؟

في مقابلة مع صحيفة تلغراف في عام 2016 ، كان رائد الفضاء في وكالة ناسا “دون توماس” ، الذي أمضى 44 يومًا في الفضاء ، متفائلاً بشأن إنخفاض الأسعار قائلا:  “أعتقد أنه في غضون عشر سنوات أو نحو ذلك ، سنرى رحلات إلى الفضاء مقابل 10 آلاف إلى 15 الف دولار”.

وعلى نفس المنوال ، يكشف إيلون ماسك مؤسس “سبيس إكس” كل مرة عن مشاريعه الطموحة بشأن السفر الى الفضاء بأسعار معقولة ، إلا أنه كان دائما يبدي إهتمامه بفكرة بناء مستعمرة على المريخ ، بدلاً من قضاء عطلة في فندق في الفضاء. حيث يعتقد ماسك أن الرحلة إلى المريخ لا تكلف أكثر من 200 ألف دولار و الذي لا يزال يعتبر مبلغًا كبيرًا.

 

اقرأ أيضا : “فيرجن غالاكتيك” تحقق أول اختبار ناجح لمركبتها الفضائية “VSS Unity” منذ عام 2014

 

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.