الخطوط الجوية السنغافورية تعلن إطلاق أطول رحلة طيران تجارية في العالم

أعلنت شركة الخطوط الجوية السنغافورية أنها ستطلق قريبًا أطول رحلة طيران تجارية في العالم في شهر أكتوبر المقبل.

و أوردت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء أنها ستطلق الرحلة التي تبدأ في 11 أكتوبر من سنغافورة إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي ، خارج مدينة نيويورك مباشرة ، باستخدام طائرة إيرباص “A350-900ULR” طويلة المدى.

وستحمل كل رحلة 67 راكبًا في درجة رجال الأعمال و 94 مسافرًا من الدرجة السياحية الممتازة على مسافة حوالي 16500 كلم، مع وقت سفر يصل إلى 18 ساعة و 45 دقيقة. وستكون تذاكر الرحلات متاحة للشراء عبر “قنوات الحجز المختلفة” ابتداء من يوم الخميس ، وفقا لشركة الطيران.

كما وعدت شركة الخطوط الجوية السنغافورية بأن المسافرين سيحلقون في راحة ، وذلك بفضل “السقوف العالية ، النوافذ الكبيرة ، الجسم العريض للغاية والإضاءة المصممة لتقليل إضطراب الرحلات” ، بالإضافة إلى هيكل الطائرة المركب من الكربون ، والذي سيسمح بتحسين مستويات الرطوبة داخل المقصورة و كذلك من شأنه تحسين نوعية الهواء للركاب.

و كانت شركة الطيران قد قدمت في السابق رحلات على نفس الخط سنغافورة – نيوارك في عام 2013 ، وتم تم تعليق الخدمة بسبب إعادة الطائرة المستخدمة في ذلك الوقت ، وهي طائرة إيرباص A340-500 ، إلى شركة إيرباص.

كما أشارت الشركة أيضا الى خطط إقامة رحلات مباشرة على متن طائرة “A350-900ULR” بين سنغافورة ولوس انجلوس. في الوقت الحالي ، تشغل الشركة رحلات بين نيويورك وسنغافورة باستخدام طائرة إيرباص سوبرجامبو “A380” ذات الطابقين مع توقف في فرانكفورت ، ألمانيا.

وسيساعد إحياء المسار الجوي الذي ألغته الخطوط الجوية السنغافورية منذ أكثر من أربع سنوات الشركة على سد فجوة في شبكتها الأمريكية التي أفادت منافسيها بما في ذلك شركة “كانتاس” الأسترالية و “كاثاي باسيفيك” .

كما أن الرحلة الجديدة ستتجاوز الرقم السابق لأطول رحلة دون توقف و الذي بحوزة الخطوط الجوية القطرية بين الدوحة وأوكلاند على مسافة بحوالي 14484 كلم.

و قدمت الخطوط الجوية السنغافورية طلبات لإقتناء سبع طائرات من نوع “A350-900ULR” ذات محركين و هي أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. و ستستلم أول طائرة في سبتمبر ، وسيتم تسليم البقية بنهاية هذا العام.

وقال “جوه تشون فونونج” الرئيس التنفيذي للشركة في البيان : “شركة الخطوط الجوية السنغافورية تفخر دائما بدفع الحدود لتوفير أفضل راحة سفر ممكنة لعملائنا.”

مضيفا : “يسعدنا أن نكون قادرين على قيادة هذه الرحلات الجديدة بدون توقف باستخدام أحدث تقنيات وطائرات المدى الطويل من طراز إيرباص A350-900ULR”.

أفضل 10 شركات طيران في العالم ، حسب تصنيف “تريب أدفايزر”

المصدر