أفضل البلدان في مجال الإستثمار و ريادة الأعمال

تتصدر دول أوروبا الترتيب العالمي لأفضل الأماكن في مجال الإستثمار و ريادة الأعمال ، حيث تسجل هذه البلدان تقدما كبيرا في دعم الابتكار كما توفر لمواطنينها فضاءا مفتوحا لإنشاء المؤسسات الصغيرة والناشئة.

ويقيم هذا المؤشر ، الذي أعدته “جامعة وارتن” بالتعاون مع شركة أبحاث السوق “Y & R” ، والذي شمل أكثر من 21 ألف شخص في 80 دولة تشكل مجتمعة 95٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

ويدرس التصنيف العام مجموعة واسعة من العوامل لإنشاء مؤشر “أفضل البلدان” بشكل عام ، بما في ذلك ريادة الأعمال والتراث ونوعية الحياة و الإنفتاح للأعمال بالإضافة الى عوامل أخرى بما في ذلك الاتصال ومستويات التعليم ومهارات القوى العاملة والشفافية والبنية التحتية.

وجاء ترتيب بعض الدول العربية في التصنيف كالآتي : احتلت الامارات المركز 22 تليها قطر 29 السعودية 31 والبحرين 46 .مصر 55 و عمان 56 الأردن 60 المغرب 63 لبنان 68 .الجزائر 74 و تونس 75.

و فيما يلي تصنيف أفضل البلدان في مجال الإستثمار و ريادة الأعمال :

1- ألمانيا :

تنفق 2.83 في المائة من اجمالي ناتجها المحلي على البحث والتطوير وفقا لما ذكره البنك الدولي.

و تتمتع ألمانيا بمعدلات عالية في جميع المجالات باعتبارها دولة مترابطة بشكل جيد مع بنية تحتية متطورة للغاية وقوى عاملة تتمتع بمهارات عالية ، فضلاً عن سهولة الوصول إلى رأس المال لرواد الأعمال. وتأتي الدولة في المرتبة الرابعة في مؤشر “أفضل البلدان” بشكل عام.

1493114266_shutterstock_215583718.jpg

2- اليابان :

تنفق 3.47 في المائة من اجمالي ناتجها المحلي على البحث والتطوير.

اليابان هي واحدة من أفضل دول العالم المتقدمة في مجال التعليم و التكنولوجيا ، مما يجعلها جذابة للغاية لرجال الأعمال. وقد سجلت العلامة الكاملة في معيار البنية التحتية المتطورة.

mt-fuji-sakura.jpg

3-الولايات المتحدة

تنفق 2.73 فى المائة من اجمالي ناتجها المحلي على البحث والتطوير.

لطالما تأسست الولايات المتحدة كمركز رائد للابتكار والنشاط الريادي ، و خير مثال على ذلك سيليكون فالي ، وهي منطقة في شمال كاليفورنيا تضم أكبر الشركات التي تقود قطاع التكنولوجيا العالمي مثل فيسبوك وجوجل.

سجلت الولايات المتحدة 10 نقاط كاملة على مؤشر الاتصال وسهولة الوصول إلى رأس المال.

maxresdefault (9).jpg

4- المملكة المتحدة

تنفق 1.66 في المائة من اجمالي ناتجها المحلي على البحث والتطوير.

تشير إحصائيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى زيادة بنسبة 31٪ في نشاط الأعمال في المملكة المتحدة بين عامي 2007 و 2016 ، وقد أحرزت نتائج عالية بشكل خاص على مؤشر البنية التحتية ، الاتصال ، و الإطار القانوني القوي.

united-kingdom-banner-mobile.jpg

5- سويسرا

تنفق 2.97 فى المائة من اجمالي ناتجها المحلي على البحث والتطوير.

تعد هذه الدولة الصغيرة الواقعة في وسط أوروبا واحدة من أكثر دول العالم ثراء ، وتتمتع بقوى عاملة ذات مهارات عالية. و تعتبر أكثر البلدان جاذبية لرجال الأعمال ، مع ضرائب منخفضة على الشركات ، وسهولة الوصول إلى رأس المال ، وإطار قانوني ممتاز.

Switzerland(1).jpg

6- السويد

تصنف الدولة الاسكندنافية على وجه الخصوص بدرجة عالية من الشفافية في ممارساتها التجارية وقوتها العاملة . و تعتبر العاصمة السويدية ، ستوكهولم ، مركزا رائدا بالنسبة لرجال الأعمال.

1499787968669

7- كندا

إن أول دخول لأميركا الشمالية في القائمة يأتي في المرتبة الأولى بالنسبة للبنية التحتية المتطورة والممارسات التجارية الشفافة والقوى العاملة المتعلمة. في عام 2015 ، أطلقت البلاد خطة “تأشيرة البدء” المبتكرة ، التي تربط أصحاب المشاريع المهاجرين مع منظمات القطاع الخاص الكندية.

canada.png

8- سنغافورة

أطلقت صحيفة الإيكونوميست على سنغافورة اسم “النظام البيئي الأكثر جاذبية في العالم” ، مع بيئة ناشئة من الطراز العالمي. و قد سجلت سنغافورة درجات عالية في مؤشر وارتن للبنية التحتية ، وسهولة الوصول إلى رأس المال ، والاتصال.

Singapore3_700.jpg

9- استراليا

تدعم بيئة الأعمال المتطورة في أستراليا المشاريع الناشئة ، وعلى الرغم من تكاليف بدء التشغيل الكبيرة نسبياً و المرتبطة بالأجور المرتفعة ، إلا أن البلاد تسجل درجة عالية من التأييد في المؤشر الفرعي “الريادي” بسبب ارتباطها وبنيتها التحتية وممارساتها التجارية الشفافة.

herohome-poster.jpg

10- هولندا

56-07992a620c223.jpg

المصدر 

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.