أفضل بلدان العالم في مجال الإبتكار

احتلت اليابان المرتبة الأولى كأكثر دول العالم ابتكارا وفقا لبيانات تصنيف أفضل البلدان لعام 2017 و الذي يستند لإحصائيات شملت أكثر من 21000 شخص في العالم حيث تم تقييم من الأفراد من 80 دولة لتحديد “الأكثر ابتكارا”.

وفي الاستطلاع، أجاب المشاركون عن مدى الارتباط الوثيق بكل من البلدان الثمانين بمصطلح “الابتكار”. ولم يعط المستطلعون أي مواصفات أخرى لهذا المصطلح، لذلك ترك تفسير كلمة “مبتكرة” لاستطلاع المشاركين.

وقال خبير في جامعة ستانفورد ان الصورة الابتكارية اليابانية تضررت بسبب انهيار سوق الاسهم فى طوكيو فى التسعينات، بيد ان عودة الاهتمام بـ “ثقافة الشركات الناشئة” قد ساهمت في تحسين  السمعة التكنولوجية للبلاد.

وجاءت كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة بعد اليابان في الترتيب أما من الجانب الآخر للتصنيف فقد حلت كرواتيا في المرتبة الأخيرة.

و قال “مايكل سيكورا” المحلل في التصنيف أن اليابان تقود العالم في مجال التكنولوجيا و ليس الولايات المتحدة أو أي بلد آخر يعتقد عادة بأنها “متقدمة”.

وقال “سيكورا” لمجلة فوربس : “أولئك الذين يعتقدون أن أمريكا تقوم بعمل أفضل من اليابان ينظرون إلى الأمور فقط من الناحية المالية”. مضيفا ان اليابان واصلت أداءها بشكل كبير في هذا المجال.

وتساهم اليابان بعدد من الشركات متعددة الجنسيات في المشهد العالمي للتكنولوجيا، بما في ذلك شركات معروفة مثل سوني و توشيبا.

و في مايلي تصنيف أفضل بلدان العالم في مجال الإبتكار :

1- اليابان

Japan-street-scene.jpg

2- كوريا الجنوبية

1495107646_seoul_south_korea.jpg

3- الولايات المتحدة

VCW_D_SiliconValley_T4_20140708_Google_171-1280x642.jpg

 4- الصين

PVG.jpg

5- ألمانيا

frankfurt-am-main-germany-1588758_960_720

6- سنغافورة

singapour-ville-jardin

7- سويسرا

Switzerland(1)

8- السويد

Scenic summer aerial panorama of the Old Town (Gamla Stan) in Stockholm, Sweden

9- المملكة المتحدة

united-kingdom-banner-mobile

10-فنلندا

Tervatynnyrit-hallituskatu-rajattu.jpg

المصدر