أفضل مواقع العمل الحر على الإنترنت لزيادة دخلك وتحسين مهاراتك

استخدام منصات و مواقع العمل الحر هو تغيير مفيد لأولئك الذين يبحثون عن طرق إضافية لكسب المزيد من المال و العمل لحسابهم الخاص، و كذلك أولئك الذين يرغبون في المزيد من التطوير مهنيا.

الملايين من الأفراد يجنون مبالغ معتبرة من خلال تقديم الخدمات على الانترنت، فقد أصبح مجال العمل الحر “freelancer” منتشرا على نطاق عالمي مدفوعا بتزايد الفرص مع التطور الرقمي الحاصل في السنوات الاخيرة.

و سنذكر في هذا المقال بعض هذه المواقع الرائعة التي يمكنك أن تطرح فيها مهاراتك حيث تقوم العديد من المنصات بتقديم و تسهيل التواصل بين مقدمي الخدمات والعملاء.

هناك العشرات من مواقع العمل الحر على الانترنت لكن سنقوم بذكر أبرزها و أفضلها:

أفضل مواقع العمل الحر العربية :

1-خمسات :

C7vsjK_WsAALDW9.jpg

خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

خمسات هو أحد مشاريع شركة حسوب وأطلق في عام 2010.

عن شركة حسوب :

تهدف شركة حسوب لتطوير العالم العربي عن طريق توفير حلول ومنتجات تساعد الشباب العرب على العمل والتطوّر. يعمل في حسوب فريق شاب وشغوف من مختلف الدول العربية وتمتلك الشركة عدة منتجات يمكن معرفتها بزيارة موقع شركة حسوب.

2- مستقل :

mostaql-hsoub.png

مستقل هو أفضل منصة للعمل الحر للمستقلين في الوطن العربي يعمل مستقل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها.

تستطيع من خلال مستقل إضافة مشروعك الذي ترغب بتنفيذه مجاناً لتحصل على عشرات العروض من أفضل المستقلين العرب، يمكنك بعدها اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه. تضمن لك منصة مستقل حقوقك كصاحب مشروع أو مستقل، حيث يبقى مستقل وسيط بين الطرفين الى أن يتم تسليم العمل كاملاً.

مستقل هو أحد مشاريع شركة حسوب وأطلق في عام 2014.

3- أي خدمة

1435334439011.png

هو موقع خدمي يعمل على تجميع الشباب العربي الماهر فى الاعمال الاليكترونية و الاعمال الصغيرة و البسيطة التى يتطلب تنفيذها مجهود فردي و ذلك ليقوم بعرضها فى الموقع و يستفيد منها الناس و يدفعون مقابل لهذة الخدمة مبلغ من المال فى حدود من خمسة دولار الى 25 دولار و فى هذة الحالة بعد تسليم الخدمة و موافقة ورضا المشتري يتم خصم 20% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع و يتم تسليم المبلغ المتبقى 80% الى مقدم الخدمة وذلك بعد 10 أيام من عملية تسليم الطلب و اعتبارة مكتمل .

يعتمد الموقع على خدمات الدفع الالكتروني مثل كاش يو و بطاقات (ماستركارد و فيزا) و باي بال لسداد قيمة الخدمات و يستخدم خدمات الدفع الإلكتروني من موقع باي بال لتحويل مستحقات المشتركين.

الموقع يعتمد اللغة العربية فى جميع المعاملات . هذا الموقع تديره “أي خدمة” وهي شركة ذات مسئولية محدودة مسجلة فى المملكة المتحدة و تمتلكة شركة اي بى جيت المسجلة فى الامارات العربية المتحدة. تم إطلاق النسخة الأولى من الموقع في مايو 2012.

4- بيكاليكا

picalica.jpg

بيكاليكا : هو متجر الكتروني عربي يسعى من خلال منتجاته الى مساعدة أصحاب المشاريع الناشئة، المصممين، والمطورين لانجاز أعمالهم بشكل أسرع وأكثر احترافية،

تستطيع أن تقوم فيه بشراء و بيع القوالب، الاضافات، الأيقونات و التصاميم المختلفة، بسعر يقترحه صاحب العمل و يحدده بشكل نهائي المتجر وفقاً لجودة هذا العمل وفائدته، كما أن السعر يشمل عمولة صاحبه وأي عمولة أخرى متعلقة بوسيلة الدفع الاكتروني، هذا يعني انك كمستخدم لن تدفع الا ثمن ماستحصل عليه “دون أي اضافة أخرى”.

أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية :

1- PEOPLE PER HOUR

PeoplePerhour-review.png

يهدف موقع people per hour إلى تسهيل عمل المستقلين عن طريق تنظيم الاتصالات والمدفوعات، فضلا عن إدارة الوظائف، وذلك بهدف تسهيل المشاريع المصغرة للمسوقين و المحترفين مثل “محركات البحث” و “مهندسي البرمجيات”و”المترجمين” وذلك من خلال إرسال اقتراحات للعملاء و يمكن تصفح وظائف والحصول على إخطار لخدمات جديدة دون أي تكلفة.

2. UPWORK

Upwork (1).jpg

هذا الموقع يفتخر بأكثر من 1.5 مليون عميل، و هناك فرص عمل لكل نوع من الخدمات. ويمكن أن يتم العمل كل ساعة أو لكل مشروع، وأي شخص من أي مستوى يمكن أن يجد شيئا يلائم مستواه. بسبب توفر فرص العمل.

3- FIVERR

Fiverr-Gig-Ideas.jpg

موقع فايفر غني عن التعريف فهو من أفضل مواقع العمل الحر بسبب طريقته المختلفة عن المنصات التقليدية .

أصحاب الأعمال الحرة يكنهم خلق خدماتهم على أساس خبرتهم. يمكن لمقدمي الخدمات تسويق خدماتهم للشركات، و كذلك يمكنك رؤية تقييم الخدمات و شرحها بالتفصيل وكذلك ميزة البحث باستخدام الكلمات الرئيسية. الأسعار تبدأ من 5 $ لكل مشروع لكن هذا ليس حدا فهو مجرد نقطة انطلاق للخدمة.

4. FREELANCER

entry_id_131119_idx_0_asset_id_2051.jpg

هناك عدد من خيارات العمل المختلفة بما في ذلك ساعة العمل وكذلك المسابقات. المستخدمين قادرين على التصفح من خلال الوظائف و مستوى المهارات،هناك أكثر من مليون من المشاريع التي تحتاج للعمل في أي وقت من الأوقات، لذلك هذا الموقع هو مكان عظيم لاظهار مواهبك والعمل لجذب العملاء.

5. 99DESIGNS

99designs-homepage.png

هذه المنصة خاصة بالمصممين في جميع المجالات الذين يتنافسون في المسابقات ومن ثم يختار العميل العرض الأفضل.الموقع هو وسيلة رائعة للمصممين لتطوير مهاراتهم.حيث يحقق الموقع مئات الآلاف من العقود الناجحة  للعملاء والمستقلين . العميل هو المسؤول عن تحديد كل شيء عن المشروع و كل المستقلين لهم الحق في المشاركة.

اقرأ أيضا :

أفضل المهارات و التقنيات المستقبلية المطلوبة في مجال العمل الحر

المصدر 

تعليقان

    التعليقات معطلة.