أفضل 10 شركات طيران في العالم ، حسب تصنيف “تريب أدفايزر”

كشف موقع السياحة و السفر العالمي “تريب أدفايزر” عن تصنيفه السنوي لأفضل شركات الطيران في العالم حسب إختيار المسافرين لعام 2018.

و تم اختيار الفائزين استنادًا إلى مراجعات شركات الطيران المقدمة على “تريب أدفايزر” أو عبر أحد شركاء تجميع التعليقات عبر المنصات الأخرى من فبراير 2017 إلى فبراير 2018. و استغرق الأمر مراجعة كمية و نوعية لجميع التقييمات.

و كالعادة استحوذت شركات الطيران الآسيوية على أكبر عدد من المراتب ضمن أفضل 10، حيث تم اختيار شركة الخطوط الجوية السنغافورية كأفضل شركة طيران في العالم من قِبل مستخدمي موقع “تريب أدفايزر”.

وقال “جوه تشون فونج” ، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السنغافورية: “إن الجائزة هي تأكيد على العمل الجاد والتفاني من قبل الآلاف من موظفينا في جميع أنحاء العالم ، والذين يركزون على أن تظل الخطوط الجوية السنغافورية في صدارة المنافسة على المستوى العالمي”.

و هذه قائمة أفضل 10 شركات طيران في العالم لعام 2018 :

10. كوريا للطيران، كوريا الجنوبية

Embed from Getty Images

قال أحد مراجعي تريب أدفايزر: “سافرنا من شيكاغو إلى هونغ كونغ مع طفلنا الصغير ، ولم يكن من الممكن أن نكون أكثر سعادة من هذه التجربة. الدرجة الاقتصادية في الأساسي في كوريا للطيران اميز بإضافات عديدة مقارنة مع الشركات الأخرى ، … سأسافر الشركة كلما أمكن ذلك في المستقبل “.

9- أزول ، البرازيل

Embed from Getty Images

وفقًا لأحد المسافرين : “إن Azul هي شركة طيران جميلة ، تستخدم أسطولاً من طائرات Embraer الإقليمية التي تقدم مقاعد 2 + 2 … . الخدمة تتسم بالكفاءة كما أن مستوى خدماتهم يجعلني زبونا دائما”.

8. الخطوط الجوية القطرية

Embed from Getty Images

قال أحد المسافرين الدائمين على متن الخطوط القطرية: ” القطرية هي واحدة من شركات الطيران المفضلة لدي للسفر معها. و بالنسبة لدرجة رجال الأعمال تعتبر الأفضل. الخدمة مذهلة … الطعام لذيذ جدا … الترفيه … و ميزات أخرى كثيرة جدا”.

7. Jet2 ، المملكة المتحدة

Embed from Getty Images

واحدة من أكثر المفاجئات في قائمة هذا العام ، كما حصلت شركة Jet2 ، شركة الطيران الاقتصادية ، على لقب أفضل شركة طيران في المملكة المتحدة بالإضافة إلى أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في أوروبا.

و قال أحد المسافرين: “لقد عدنا للتو من البرتغال وكل ما يمكنني قوله هو مستوى الخدمات الرائع من البداية إلى النهاية ، لقد جعلوا عطلتي أقل إرهاقاً. لم أكن أسافر معهم من قبل ويمكنني بالتأكيد أن أقول أنهم أفضل من معظم الشركات الأخرى التي سافرت معها “.

أطول 10 رحلات طيران بدون توقف في العالم

6. ساوثويست ايرلاينز ، الولايات المتحدة الأمريكية

Embed from Getty Images

حسب تعليقات أحد المسافرين : “سأختار السفر مع الشركة كلما أمكن ذلك … رحلاتهم دائما تنطلق في الوقت المحدد و الخدمة ملائمة وفعالة”.

5. ايفا اير ، تايوان

Embed from Getty Images

وفقا لأحد مراجعات “تريب أدفايزر” : “أحد الأشياء التي تميز EVA عن شركات الطيران الأخرى هو في التفاصيل الصغيرة. لقد أبهرتني تجربة السفر معهم … كل شيء من الوسائد إلى الطعام، وكذلك وجبات الأطفال ممتازة ، هذه اللمسات الشخصية الصغيرة جعلت تجربة رحلتنا أجمل بكثير! “.

4. الخطوط الجوية اليابانية

Embed from Getty Images

كتب أحد المسافرين : “إن شركة الطيران هذه رائعة وتعرض خدمة ممتازة خاصة بالنسبة للوجبات ،  كما أن وسائل الترفيه رائعة”.

3. طيران الإمارات ، الإمارات

Embed from Getty Images

دائما ما تحل طيران الإمارات في المراتب الأولى في التصنيفات العالمية لأفضل الخطوط الجوية.

قال أحد المسافرين : “هذه الشركة هي جوهر الأسلوب و الخدمات والراحة. كل ما رأيته فاق توقعاتي . من العرض التقديمي إلى المستوى الاحترافي في الخدمة ، المقصورة مريحة و المقاعد أوسع و النوافذ أكبر “.

2. طيران نيوزيلندا

Embed from Getty Images

حسب أحد المسافرين: “إن مضيفات الطيران يتسمن بالودية و التهذيب و المهنية في خدمة العملاء”. “كان العشاء ممتازًا ، حتى في الدرجة السياحية  و حتى مقاطع الفيديو الخاصة بالسلامة مسلية لن أسافر مع أي شركة طيران أخرى غيرها”.

1. الخطوط الجوية السنغافورية

Embed from Getty Images

أفضل شركة طيران على هذا الكوكب  وفقا للمسافرين ، هي شركة الخطوط الجوية السنغافورية ، والتي فازت أيضا بجائزة أفضل درجة أولى و أفضل درجة سياحية.

و قال أحد المسافرين : “لقد سافرت من سيدني إلى سنغافورة في درجة رجال الأعمال. كان الطعام أفضل ما تذوقته في السنوات العشر الماضية !. كانت الخدمة رائعة وكان الموظفون بالفعل يسهرون على راحتي. و هي أفضل شركة طيران في العالم بالفعل”.

ومن المقرر صدور تصنيفات مجلة “Travel + Leisure” في وقت لاحق من هذا الصيف.

الطرق الجوية الأكثر ازدحاماً في العالم

المصدر