“ألفابت” تطلق شركة جديدة متخصصة في مجال الأمن السيبراني “Chronicle”

أعلنت “ألفابت” الشركة الأم لجوجل عن إطلاق شركة جديدة تقدم خدمات الأمن السيبراني تسمى “Chronicle” حيث ستعمل بالشراكة مع  قسم “جوجل X”  المتخصص في تطوير المشاريع المستقبلية.

و تركز شركة Chronicle الجديدة على كشف التهديدات من خلال تحليل و تخزين البيانات المتعلقة بالأمن داخل المؤسسات الكبيرة، و التي وصفها “أسترو تيلر” رئيس قسم “جوجل X” بأنها ستكون عبارة عن “جهاز مناعي رقمي”.

و باستخدام البنية الأساسية لشركة جوجل ، تدعي الشركة أنها قادرة على اكتشاف التهديدات بشكل أسرع وعلى نطاق أوسع من الأنظمة الحالية، التي قد تساعد في التنبأ بعمليات الإختراق قبل حدوثها.

و قال “ستيفن جيليت” ،المؤسس في هذا المشروع: “نعتقد أننا سنكون قادرين على مساعدة المنظمات في تحسين مستوى الأمن السيبراني بأقصى درجة من الدقة مما هي عليه أنظمة الحماية الحالية”.

و لا تزال التفاصيل الإضافية عن هذا المشروع قليلة، ولكن جيليت يقول إن الإصدارات الأولى من المنتج قد تم اختبارها بالفعل في عدد من الشركات.

كما أن هذا المشروع سيتضمن خدمة VirusTotal الذكية ، و هي شبكة شعبية للإبلاغ عن البرامج الضارة التي تتلقى أكثر من مليون بلاغ في اليوم.

و من المتوقع أن تستمر خدمات VirusTotal التي استحوذت عليها جوجل في عام 2012 دون أن تتأثر بهذا التغيير ، على الرغم من أنها ستصبح تابعة الآن لشركة  “Chronicle”.

المصدر