ألمانيا تدشن مشروع لإنتاج الطاقة النظيفة باستعمال أكبر توربينات الرياح في العالم

حققت ألمانيا في السنوات الأخيرة تتطورا كبيرا في مجال الطاقة النظيفة حيث أصبحت الآن موطن لـ أكبر توربينات الرياح في العالم. و تعد توربينات الرياح الضخمة التي يبلغ طولها 245 متر جزءا من مشروع يتوقع أن يولد 10500 ميغاواط سنويا.

مدينة Gaildorf الألمانية هي الآن موطن لـ أكبر توربينات الرياح في العالم حيث قامت شركة Max Bögl Wind AG بتشييد هذه التوربينات التي يصل طولها الى 245 مترا و التي تتصل بمراوح ضخمة يتراوح طولها بين 155 و 178 مترا.

و تبلغ تكلفة المشروع 81 مليون دولار، ومن المتوقع أن يحقق عائدا قدره 7.6 مليون دولار سنويا وفقا لتقرير صادر عن الموقع النتخصص في الطاقة المتجددة Elektrek.

و يزداد الإهتمام العالمي بالطاقات النظيفة كالطاقة الشمسية و طاقة الرياح للتقليل من إستغلال الوقود الأحفوري الذي ساهم في زيادة إنبعاثات ثاني أكسي الكربون بشكل كبير.

و حسب المهندسين المختصين في مجال الطاقة المتجددة فإن التوربينات الأطول تعني إنتاج طاقة أكبر و بالنسبة لكل متر إضافي في ارتفاع التوربينات يزداد إنتاج الطاقة السنوي بنسبة تتراوح بين 0،5 و 1 في المائة نتيجة لانخفاض الاضطرابات وارتفاع سرعة الرياح.

الانتقال من الوقود الأحفوري إلى الطاقة النظيفة هو مفيد بشكل كبير لمناخ الأرض.حيث اثبتت الدراسات أن مزارع الرياح التي تم إستغلالها قد خفضت إنبعاثات الكربون بمقدار 600 مليون طن.

و يعمل الآن العلماء و المهندسين على المستوى العالمي على تصميم توربينات رياح أكبر و أكثر كفاءة لزيادة مستوى الطاقة الإنتاجية.

اقرأ أيضا :


دراسة جديدة تبرز كيف يمكن لمزارع توربينات الرياح العملاقة أن تغطي الإحتياجات العالمية للطاقة

المصدر